عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر يرأس لجنة المصالحة بأسوان

 فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، توليه رئاسة لجنة المصالحة فى أسوان مع استمرار التهدئة.

واستمع الطيب إلى قيادات النوبة وممثلى قبائل الدابودية للتعرف على جهودهم نحو التهدئة الكاملة فى إطار جهوده لتهدئة الأوضاع بأسوان بين قبيلتي بني هلال والدابودية اللذين نشب نزاع مسلح بينهما منذ عدة أيام أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأكد شيخ الأزهر التزام الطرفين بالتوصل إلى التهدئة الكاملة ونزع فتيل الأزمة بينهم , فيما حصل شيخ الأزهر على عهد من الطرف النوبي بالالتزام الكامل بالهدنة المقررة حتى لو حدثت أية خروقات , كما لم يتم البت فى جهود المصالحة التى قام بها شيخ الأزهر اليوم أو الإفصاح عن طريقة التصالح بعد ان أحال الطيب كافة التفاصيل إلى لجنة القبائل العربية الخاصة بالمصالحة التى يترأسها الشيخ الإدريسي الشريف رئيس الرابطة العالمية للسادة الأدارسة.

كان شيخ الأزهر قد عقد فور وصوله إلى أسوان اليوم اجتماعا مع ممثلى قبيلتى الدابودية والهلالية

بأسوان وعدد من مشايخ القبائل فى إطار زيارته الحالية للمحافظة لبحث سبل إعادة الاستقرار والأمن من خلال التحاور مع طرفى الأزمة التى تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وكان الدكتور أحمد الطيب قد وصل إلى أسوان بطائرة عسكرية خاصة فى وقت سابق على رأس وفد كبير من علماء الأزهر وسط استقبال شعبى ورسمى بمطار أسوان حيث كان فى مقدمة مستقبليه اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية ورجال الأوقاف والأزهر.

ويضم وفد الأزهر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والمستشار محمد عبد السلام المستشار القانونى والدستورى للإمام الأكبر ولفيفا من علماء الأزهر والأوقاف.