رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرب شوارع بين الشرطة وإخوان الأزهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدت قوات الشرطة  لمحاولة طلاب الإخوان بجامعة الأزهر لاقتحام أبواب المدينة الجامعية وتحطيم أسورها وألقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع على الطلاب فى محاولة لمنعهم من اقتحام المدينة بعد قيامهم بهدم السور الفاصل بين المدينة الجامعية والحرم الجامعى ورد الطلاب بإطلاق الشماريخ على قوات الشرطة.

ويشهد محيط الجامعة والمدينة الجامعية حالة كر وفر وحرب شوارع بين الطلاب وذلك فى محاولة منهم للهروب  والاختباء داخل الكليات خوفا من إلقاء القبض عليهم.
كان  طلاب الإخوان  بجامعة الأزهر قد حطموا بعض أعمدة الإنارة المحيطة بالسور الفاصل بين الجامعة والمدينة الجامعية فى محاولة منهم لاستخدامها لهدم السور واقتحام المدينة الجامعية لإثارة الفوضى.
ويواصل طلاب الإخوان إطلاق الشماريخ فى الهواء فى محاولة منهم لتحميس الطلاب الذين نجحوا فى هدم جزء من السور وما زالوا قائمين بالعمل لهدم السور، فى ظل غياب تام لقوات الشرطة المتواجدين خارج أسوار الجامعة عن المشهد.
وحاول طلاب اﻹرهاببة دخول المدينة  واقتحامها ﻹثارة الفوضى بداخلها، إلا أن الجدار الخرسانى الذى شيدته الجامعة مؤخرا حال دون ذلك، حيث بدأ طلاب اﻹرهاببة بتحطيم الجدار مستخدمين فى ذلك بعض قطع الحجارة الكبيرة.