رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشادات بين الأمن ومحامٍ إخوانى قبل بدء "الاتحادية"

محمد مرسي
محمد مرسي

قام السيد حامد, المحامى المنتدب للرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية "أحداث الاتحادية"، والمتهم فيها المعزول و14 آخرين بقتل المتظاهرين بالتطوع ودخول "القفص الزجاجى" لتجربته مع محامٍ آخر من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين الإخوان، والتأكد من وصول الصوت إلى داخله.

واعترض المحامى كامل مندور على القفص الزجاجى، مؤكداً عدم شرعيته ومخالفته للقانون والدستور، ودخل فى مشادة كلامية مع أحد قيادات الداخلية المكلفة بحفظ الأمن داخل القاعة عقب اعتراضه على قيام الشرطة والمحامين بتجربة القفص، وأجاب عليه ضابط الشرطة، مؤكداً أن وجود القفص من عدمه من سلطة المحكمة، وأن دوره يقتصر على تجربة القفص فقط.
وأضاف مندور فى كلامه أنه يعترض على وجود أقفاص قاطعة للصوت، وأن كلام مرسى خلال الجلسات الماضية حرك العالم، مما دفع الشرطة لإنشاء القفص الزجاجى.
جاء ذلك بعد وصول الرئيس المعزول محمد مرسى إلى مقر محاكمته فى قضية أحداث قصر الاتحادية بأكاديمية الشرطة الساعة العاشرة صباحاً بطائرة

هليوكوبتر، قامت بنقل المعزول من مقر حبسه إلى مقر المحاكمة، وقامت مدرعتان بنقل باقى المتهمين فى القضية.
وقام اللواء أسامة الصغير, مدير أمن القاهرة، بتفقد محيط الأكاديمية فى الصباح الباكر للتأكد من قيام قوات الشرطة بالانتشار الجيد واليقظة، وأشار فى تصريحات صحفية إلى أن الوضع مستقر والقوات مسيطرة تماماً على الموقف الأمنى بالمنطقة.
ووصلت أيضاً هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف إلى مقر أكاديمية الشرطة، وحضرت هيئة المحكمة الساعة التاسعة صباحا وسط حراسة أمنية مشددة إلى مقر انعقاد الجلسة، وقامت الأجهزة الأمنية بالسماح بدخول الصحفيين والمحامين من أعضاء هيئة الدفاع والمدعين بالحق المدنى.