عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صديقة نادين شمس: خطأ طبى أدى لوفاتها

 المؤلفة نادين شمس
المؤلفة نادين شمس

قالت ميسون محفوظ، صديقة نادين شمس أن هناك خطأ طبيا جسيما تم أثناء إجراء العملية التى أجرتها، نتج عنه قطع أصاب الأوردة الكلوية، مما أدى لتسرب "الفضلات الآدمية" إلى داخل جسم نادين بعد إجراء العملية, وأدى إلى تسمم فى البروتين الذى يحتاج إليه الجسم.

وأكدت أن أهل نادين أصروا على تشريح الجثة لمعرفة السبب الحقيقى، عقب ورود تقرير المستشفى غامضا وحجب المعلومات الحقيقية عنهم, ولم يشمل أخطاء الطبيب الذى أجرى العملية.
وأوضحت أن أسرة نادين تقدمت ببلاغ للنيابة العامة لبدء التحقيق فى واقعة وفاة نادين، مشددة على أن أصدقاء وعائلة نادين سيلجأون لنقابة الأطباء لملاحقة المسئولين عن وفاتها.
وكانت السيناريست نادين شمس قد دخلت المستشفى يوم 9 مارس الجارى، وتم تشخيص إصابتها بأورام سرطانية

بالمبيض الأيسر، الأمر الذى ترتب عليه إجراء عملية جراحية يوم 10 مارس وتم استئصال المبيض الأيسر بواسطة الدكتور "خ. ص" أستاذ الجراحة العامة والطبيب "أ. أ" أستاذ النساء والتوليد.
وتم إجراء استكشاف للبطن بعد 48 ساعة بواسطة الطبيب "خ" والدكتور "ط. خ. ص" أستاذ الأورام، وتم نقلها لوحدة العناية المركزة حيث كانت تعانى من جلطة بالوريد وتم وضعها على جهاز التنفس إلى أن حدث هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.