رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشح رئاسى: حل أزمة سد النهضة بتحلية ماء البحر

محمود رمضان
محمود رمضان

أعلن محمود رمضان 45 سنة رجل أعمال، حاصل على ماجستير فى الحقوق من جامعة عين شمس، عن نيته خوض السباق الرئاسي.

وأكد رمضان فى مؤتمر صحفي له، اليوم، بأحد الفنادق بالدقي، أنه سيعتمد فى برنامجه الانتخابى على تأجير أراضى الدولة للشعب، لبناء مدارس ومصانع ومدن جديدة، إضافة إلى أن تأجير الأراضى سيودى إلى انخفاض سن الزواج وحل مشكلة العشوائيات.

وأشار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى تحويل دعم الخبز والبوتاجاز إلى دعم نقدي، يتحصل عليه مستحقيه كل 3 أشهر، مؤكدًا على نيته بناء المصانع الجديدة بجوار المناطق الفقيرة.

وعن أزمة سد النهضة قال إن حل الأزمة فى تحلية مياه البحر والاستفادة من السيول فى الساحل الشمالى والصعيد ووسط سيناء.

وشدد رمضان على ضرورة إنشاء مناطق تجارية فى المناطق الحدودية مثل النوبة ورفح المصرية وحلايب وشلاتين ونوبيع والسلوم، متابعًا أنه يرغب فى زيادة شهور الدراسة إلى 10 أشهر، لتحصيل عدد أكبر

من المواد الدراسية.

وعن تطهير الداخلية قال رمضان، إنه يرغب فى إنشاء هيئة تسمى بـ"هيئة الانضباط"، تتكون من طلاب جامعيين يكون لهم زى مختلف عن الشرطة، غير مسلحين، تتعامل مباشرة مع الشعب وترصد الجريمة ثم تبلغ الشرطة، قائلاً إن هذا الهيئة سيعمل بها فى مصر لمدة 3 سنوات حتى تعود ثقة الشعب فى الشرطة.

ولفت إلى ضرورة إلغاء إجازة يوم السبت لمدة 3 سنوات حتى يزيد الإنتاج، وتقنين عمل "الفواعلية" والباعة الجائلين، وإنشاء مجالس عرفية فى الأقسام للتصالح.

وتابع رمضان أنه يدعو للتصالح مع جميع التيارات والتصالح مع جماعة الإخوان، لحقن دماء المصريين.