رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية: أحبطنا تهديدات الإخوان فى ذكرى 19 مارس

اخبار عاجلة

الخميس, 20 مارس 2014 13:57
 الداخلية: أحبطنا تهديدات الإخوان فى ذكرى 19 مارساللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية
كتب- محمد صلاح:

أكد اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية أحبطت كافة التهديدات الإخوانية فى فاعليات ذكرى 19 مارس ، وألقت القبض على 69 من مثيرى الشغب، وأصيب 4 ضباط وفرد شرطة بطلقات خرطوش خلال الأحداث.

وأشار عبد اللطيف إلى  أن ألأحداث شهدت انتشارا أمنيا عال المستوى، قام خلاله رجال الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة بتعزيز الأمن فى كافة المواقع والمنشآت العامة والشرطية، وتم فرض الأطواق الأمنية على كافة الطرق بوحدات العمليات الخاصة.
وأضاف عبد اللطيف أن الشارع المصرى شهد استقرارًا بكافة المحافظات باستثناء محاولات محدودة لإثارة الشغب بجامعات القاهرة والأزهر والإسكندرية وتم التعامل معها وتفريق مثيرى الشغب وضبط 24 منهم.
كما تعاملت الأجهزة الأمنية مع عناصر إخوانية قامت بمحاولة تعطيل خط السكة الحديد بمحافظة بنى سويف والاشتباك مع الأهالى، وتمكنت من الفصل بينهم وتفريقهم وضبط 14 من مثيرى الشغب، كما تعاملت الأجهزة الأمنية مع بعض العناصر الإخوانية بالمطرية والذين قاموا بإطلاق الطلقات الحية والخرطوش تجاه

قوات الشرطة والأهالى وأسفر ذلك عن إصابة 5 من رجال الشرطة " 4 ضابط، و فرد شرطة "بأعيرة خرطوش، وتمكنت من تفريقهم وضبط متهمين بحوزة أحدهما فرد خرطوش وعشرون طلقة، وأكد عبد اللطيف أن  الأجهزة الأمنية تصدت  لمحاولات قطع الطرق وإثارة الشغب ببعض المحافظات وتمكنت من ضبط  34 منهم بمحافظات "البحيرة،و دمياط ، والشرقية، وأسيوط ".
وأشار عبد اللطيف إلى أن أجهزة الأمن بالداخلية فى حالة تأهب مستمرة لفض أى تظاهرة مخافة للقانون، والوقوف بكل قوة وحسم ضد أى محاولات يقوم بها البعض لإثارة الفوضى، أو أى محاولات لقطع الطرق، أو التحريض على العنف ضد المنشآت العامة والشرطية.