رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد: صباحى "عرض عليا رشوة لتغيير شهادتى"

اخبار عاجلة

الخميس, 20 مارس 2014 12:02
شاهد: صباحى عرض عليا رشوة لتغيير شهادتى
كتب- محمد موسى:

رفضت هيئة محكمة جنايات القاهرة طلب الناشط السياسى "أحمد دومة " توجيه أسئلة للشاهد الذى شهد ضده فى جلسة اليوم بشكل مباشر, ولكنها سمحت له بالتواصل مع محاميه لإيصال الأسئلة التى يود طرحها على الشاهد ليقوم المحامى بطرحها بالنيابة عنه.

وكان السؤال الأول لدومة، والذى طرحه بالنيابة عنه محاميه مالك عدلى، هل يستطيع تحديد هوية أى شخص من هؤلاء الذى ادعى الشاهد أن دومة كان يناولهم زجاجات المولوتوف أمامه ليكون رد الشاهد بأنه لا يعلمهم ولكنه لمح صورة أحدهم مرارًا عبر مواقع الأخبار الإلكترونية.
وكان  السؤال الثانى، هل يملك الشاهد أى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى ليكون رده بأنه يملك حسابات على الفيسبوك وتويتر ويوتيوب, وفى إجابته على التساؤل الثالث أكد الشاهد أن البلاغ الذى تقدم به ضد دومة لم يكن الوحيد ولكنه تقدم بالعديد منها ضد أى من يعمل عكس اتجاه مصلحة الوطن حيث شدد أنه تقدم ببلاغات ضد تنظيم الإخوان ووزير الداخلية.
وفى تطور مفاجئ , أكد الشاهد أن المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى قد عرض عليه رشوة عشرين

ألف جنيه لتغيير شهادته ضد دومة فى هذه القضية حيث أكد له صباحى أن الفيديو الذى صوره لدومة يظهره من الخلف الأمر الذى من شأنه أن يسهل عملية تغيير الشهادة ولكنه أكد على أنه رفض هذا العرض.
وشدد الشاهد على أنه وبعد بلاغ دومة فى هذه القضية تلقى كافة أنواع التهديدات عبر الفيسبوك وغيرها من الوسائل, وتابع الشاهد بأنه قد شهد فى إطار واجبه الوطنى فى قضايا أحداث "رمسيس الأولى والثانية وأحداث وزارة الدفاع".
وتنظر هيئة محكمة جنايات القاهرة اليوم –الخميس- برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، ثانى جلسات قضية ما يعرف بـ"أحداث مجلس الوزراء"، التى حدثت فى ديسمبر 2011 ومتهم فيها 269 متهمًا على رأسهم أحمد دومة.