رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. محلب والوزراء يستقلون الأوتوبيس

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 18 مارس 2014 14:06
بالصور.. محلب والوزراء يستقلون الأوتوبيس
كتب- سامى الطراوى :

استقل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، ود.جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة أتوبيس النقل العام الجديد في إطار حضور رئيس الوزراء حفل تسلم محافظة القاهرة 40 أتوبيس نقل عام جديد قيمتها 45 مليون جنيه.

وتسلمت محافظة القاهرة الدفعة الأولى من إجمالي عقد توريد 200 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام يقدر بحوالي 227مليون جنيه، وكذلك دفعة من معدات النظافة الجديدة، التي سيتم دعم هيئة النظافة والأحياء بها لرفع كفاءة مستوي النظافة بقيمة 206 مليون جنيه من موازنة الخطة العاجلة.
وصرح د. جلال سعيد محافظ القاهرة بأن هذه الدفعة تأتى فى إطار خطة المحافظة والحكومة فى دعم منظومة النقل

العام وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام وتوفير خدمة نقل أفضل لمواطنى القاهرة الكبرى مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة كما تعد جزء من خطة المحافظة لتطوير وتحديث أسطول هيئة النقل العام ومضاعفة أعداده.
وأكد المحافظ على وجود دعم كامل من الحكومة بكافة أجهزتها لتطوير خدمة النقل العام ومضاعفة أسطول الهيئة من خلال توريد 1350 سيارة جديدة خلال العام الجارى سواء من موازنة الدولة أو من الموازنة العاجلة والاستثمارية، حيث تم الانتهاء من إجراءات شراء 600 أتوبيس بقيمة 655 مليون جنيه بخلاف عقد الـ 200 أتوبيس الحالى الجارى تسليمها،
كما تم التنسيق بين دولة الإمارات والقوات المسلحة لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة أخرى من أجل مضاعفة الأسطول تباعاً، مشيراً إلى أن ما سيتم إضافته خلال هذا العام أكثر مما تم إدخاله للهيئة خلال ثلاثين عامًا.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف الأساسى من دعم وتطوير هذا المرفق الهام هو توفير أفضل خدمة لراحة المواطن وخاصة فئة محدودى الدخل بحيث يشعر بالمردود الإيجابى لهذا التحديث خلال تنقله وممارسة أنشطته اليومية، مؤكدًا أنه تم التركيز على نوعية سيارات حديثة وصديقة للبيئة، وجار تزويدها بخدمات متنوعة لجذب أكبر عدد من المواطنين.

وأضاف المحافظ أنه تسلم اليوم أيضًا دفعة من معدات نظافة جديدة لدعم ورفع كفاءة هيئة النظافة وتحسين المستوي بالأحياء بإجمالي 40 مليون جنيه من مجمل قيمة التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع بقيمة 206 ملايين جنيه لتوريد سيارات لجمع القمامة، ولوادر كبيرة وصغيرة، وأبراج إنارة وسيارات كنس آلي وخلافه، وسيتم استكمال تسليمها خلال ثلاثة أشهر.