رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقعات بفرض "الطوارئ" بعد ترشح "السيسي"

بوابة الوفد الإلكترونية

توقع مسئول عسكري تزايد عمليات العنف في الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء إجراءات انتخابات الرئاسة التي يتوقع أن يترشح فيها المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، ملمحًا فرض حال الطوارئ لمواجهة هذه العمليات.

وقال المسئول في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن «استهداف قوات الجيش في قلب القاهرة تطور نوعي في عمليات الإرهابيين هدفه الضغط من أجل أثناء وزير الدفاع عن الترشح في الانتخابات. هذه العمليات متوقعة، والحكومة ناقشت فرض حال الطوارئ إن تصاعدت موجة العنف».

وكشف أن «تعميمًا وزع على الوحدات العسكرية برفع حال الاستنفار الأمني وتشديد الإجراءات الأمنية على المرافق الحيوية والإستراتيجية في الدولة والرقابة على المنافذ الحدودية بهدف تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية والإيقاع بها وتقديمها للعدالة».

وأشار إلى أن «الإستراتيجية الجديدة تهدف إلى توسيع نطاق الاشتباه وتقوم على رصد أي تحركات غير طبيعية لأي من العناصر المشتبه بها، للإيقاع بها قبل تنفيذها أي مخططات إرهابية».

وأوضح أن «إجراءات مشددة سيتم تطبيقها حول الوحدات العسكرية ولتأمين المنشآت العسكرية بمشاركة دوريات ثابتة ومتحركة من الشرطة العسكرية وأخرى سرية تقوم بأعمال التأمين لعدد من الأهداف والمنشآت والوحدات العسكرية، وأنه تقرر تسليح القوات جميع أثناء تحركاتها والدفع بأعداد إضافية نوعية من القوات والمركبات في محيط الوحدات العسكرية وأثناء تحركات القوات».