رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعد الدين إبراهيم يكذب "موزة"

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 18 مارس 2014 00:04
سعد الدين إبراهيم يكذب موزة

جدد الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، تأكيده أنه التقى الشيخة موزة بنت ناصر، عضو مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والدة أمير قطر الحالي، وتناقشا سويا حول الأوضاع في مصر.

وقال "إبراهيم" خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج "العاشرة مساء"، على قناة "دريم 2"، إن "موزة" لم تنف حدوث اللقاء، وإنما مدير مكتبها عبدالله بن حسين الكبيسي، هو من نفى، وتابع: “هناك فارق كبير بين نفيها هي، وبين نفى

من خلال مكتبها”.

وأشار إلى أن مدير مكتبها “لم يكن موجودا في اللقاء” ولم يحضر معهم إلا وصيفتان من وصيفات “موزة”، مؤكدا أن ما قاله حول موقف الأخيرة من ثورة 30 يونيو والإخوان “كلام صحيح”، معتبرا أن نفـى اللقاء يدل على وجود خلافـات داخل العائلة المالكة.

كانت قطر قد نقت تصريحات الدكتور سعد الدين إبراهيم، بشأن ما تضمنه لقاؤه مع الشيخة موزة بنت ناصر، بشأن مصر،

وقال عبدالله بن حسين الكبيسي، مدير مكتب الشيخة “موزة”، إن تصريحات “إبراهيم”حول لقائه مع “موزة” عارية من الصحة.

وكان “إبراهيم” قال في تصريحات لعدة فضائيات إنه زار الدوحة تلبية لدعوة من الشيخة موزة، وأنها أكدت له خلال لقائه بها أنها تؤيد احتجاجات 30 يونيو 2013، التي أطاحت بالرئيس المعزول، محمد مرسي، وتعتبرها “ثورة”، كاشفا عن أنها تريد زيارة مصر- حسب قوله-.

ونقل “إبراهيم” عن “موزة” قولها، إن جماعة “الإخوان” هي التي تدير قناة “الجزيرة”، وإن الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” هو من عمق “النفوذ الإخواني” في القناة، وذلك بعد أن استقر في دولة قطر منذ 40 عاما.