رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة أمنية بين الجيش والشرطة فى 19 مارس

بوابة الوفد الإلكترونية

وضعت القوات المسلحة، بالاشتراك مع وزارة الداخلية خطة أمنية لفرض السيطرة علي جميع محافظات الجمهورية، استعداداً للمظاهرات التي دعت لها الجماعة الإرهابية يوم الأربعاء 19 مارس.

أشارت مصادر أمنية إلي تكثيف التواجد في الشوارع بصورة أكمنة ثابتة ومتحركة، ونشر قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة أمام المنشآت الحيوية والعسكرية والأمنية، وأكدت المصادر مواجهة أية أعمال فوضي أو إرهاب بيد من حديد.
ومن المقرر أن يقوم المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع يوم 19 مارس بوضع أكاليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بمناسبة ذكري تحرير طابا الثالثة والعشرين، كما سينيب قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، في وضع أكاليل الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول لشهداء القوات المسلحة بالجيوش والمناطق، احتفالاً بهذه المناسبة.
وواصل الجيش وعناصر الشرطة المدنية عمليات مداهمة الأوكار والبؤر الارهابية بشمال سيناء، داهمت القوات مناطق «القواديس بالعريش والزوارعة والسوق بالشيخ زويد ورفح وبئر العبد» وتمكنت من قتل 3 تكفيريين بعد الاشتباك معهم بإحدي مزارع الزيتون.
وأكد العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري، أن القوات تمكنت خلال يومي السبت والأحد الماضيين من القبض علي 17 ارهابياً مشتبة بهم في تنفيذ هجمات إرهابية ضد الجيش والشرطة، كما عثرت علي 30 جركن حامض كبريتيك مركز بإجمالي 1500 كجم داخل منزل «سلامة العبادي» وهو من العناصر الخطرة، وأوضح المتحدث العسكري أنه تم تدمير 9 أنفاق بمناطق «الدهنية والجندي المجهول والجبور والحلاوات والشلالفة وصلاح الدين»، إضافة إلي حرق وتدمير 60 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية والإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة، فضلاً عن حرق وتدمير 9 دراجات بخارية دون لوحات معدنية أو أوراق.