رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة نجل مرسي للجنايات في واقعة الحشيش

اخبار عاجلة

الاثنين, 17 مارس 2014 09:24
إحالة نجل مرسي للجنايات في واقعة الحشيش
كتب - رضا سلامة وصلاح الوكيل

أمر المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات شمال بنها، بإشراف المستشار هشام بركات النائب العام، بإحالة عبدالله محمد محمد مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي وصديقه محمد عماد عبد المنعم الموظف بأحد شركات القيادي الإخواني حسن مالك إلي محكمة الجنايات.

ويأتي قرار الإحالة بتهمة حيازة الحشيش المخدر بقصد التعاطي في واقعة ضبطهما، وبحوزتهما سيجارتي حشيش داخل إحدي السيارات بمدينة العبور.
أعد قرار الإحاالة احمد برهام  وكيل النيابة الكلية ببنها والذي باشر

التحقيقات في القضية.
كانت النيابة قد إستمعت لأقوال 4 ضباط من قوة الكمين الامني الذي قام بضبط المتهمين، وكذا الطبيب الشرعي الذي قام بأخذ عينات الدم والبول من المتهمين، والتي ثبت منها أن تحليل البول أظهر تعاطي نجل مرسي وصديقه للحشيش بينما لم تظهر عينات الدم تعاطي نجل مرسي للمخدرات، كما تم معاينة السيارة محل ضبط المتهمين وتبين
وجود أثار لسيجارة حشيش بطفاية السجائر والدواسة الخاصة بها ووجود سيجارة حشيش علي تابلوه السيارة.
يذكر ان تقرير تقرير الطب الشرعي الخاص بأحراز الواقعة قد أثبت أن السيجارتين المضبوطتين مع المتهمين يختلط تبغهما بمخدر الحشيش والمدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.
كما اوضح التقرير أنه بمعاينة طفاية السيارة تبين من غسالة المسحوق الرمادي الموجود بها وغسالة اللفافة السلوفانية والورقة البيضاء المضبوطتين  أنها تحتوي  علي أثار  للمادة الفعالة للحشيش.
في سياق متصل تسلمت نيابة بنها الكلية التقرير بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات وأمرت بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.