رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجبالى تنفى تحصين العليا للانتخابات

المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي

أكدت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، إنه لا يوجد تحصين لقرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحة أن الخلاف الذى طرأ أخيراً على الساحة السياسية كان حول الجهة التى تنظر الطعون، كون كلمة "تحصين" تم ترويجها، لتعطى معنى وإيحاء خاطئاً ومضللاً للرأى العام.

وقالت فى تصريح خاص لقناة النهار الفضائية اليوم "الخميس" - "لا يوجد تحصين لقرارات اللجنة الرئاسية طالما أن هناك مجالاً للطعن عليها.
والتقى المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية وفداً من رموز القوى السياسية والوطنية أمس "الأربعاء"، وتناول اللقاء قانون الانتخابات الرئاسية والمشهد السياسى الراهن وساد خلال الاجتماع وجهتى نظر، الأولى ضد تحصين قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وهى وجهة النظر التى اعتبرت أن تحصين القرارات يخالف

نص المادة 97 من الدستور ويحيط الانتخابات الرئاسية بأجواء من الشكوك ويعرض منصب الرئيس للاهتزاز إذا ما ثبت عدم دستورية القانون.
ودافعت وجهة النظر الأخرى عن قرار التحصين وأبدت مخاوفها من أن ينتج عن عدم تحصين القرارات استنفاذ للمواعيد الدستورية التى يجب أن تتم خلالها الانتخابات، فيما تمسكت الرئاسة بوجهة النظر الداعية إلى تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات وأبدت مخاوفها ومبرراتها بأن الطعن على قرارات اللجنة قد يؤدى إلى استنفاد الوقت بما يؤدى إلى أزمة دستورية .