رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر يوقع بروتوكولًا مع الداخلية لتأمين الجامعة

الدكتور اسامة العبد
الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر

أكد د- أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة وقعت بروتوكولًا للتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين الجامعة ومنشآتها وطلابها المنتظمين فى الدراسة مع بداية الفصل الدراسى الثانى المقرر15 مارس الجاري.

وأوضح العبد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بإدارة الجامعة عصر اليوم  أن تواجد الشرطة سيكون على أبواب الجامعة, بحيث يتم استدعاؤها حال وقوع ضرر على الطلاب أو منشآت الجامعة أو أعضاء هيئة التدريس.

وشدد العبد على أن إدارة الجامعة من حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب الثابت تورطهم فى أعمال التخريب داخل الجامعة, موضحاً أن من حق رئيس الجامعة فى هذه الحالة فصل الطالب دون الرجوع إلى القضاء, وفقاً للوائح المجلس الأعلى للجامعات التى تم تعديلها فيما يتعلق بالإجراءات القانونية فى التعامل مع الطلاب.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن إدارة الجامعة اتفقت على أن

تخصص المحاضرة الأولى باليوم الدراسى الأول, للحديث عن القيم والمبادئ الإسلامية, حتى يتم استبدال الفكر المتطرف بالفكر السليم الوسطى المعتدل وهو الفكر الأزهرى.
وأشار رئيس جامعة الأزهر رداً على مخاوف البعض من قصر مدة الفصل الدراسى الثانى, أنه اتفق مع عمداء الكليات على أن تكون الامتحانات على مقدار مدة الدراسة, وأن تكون فى مقدار الطالب المتوسط نظراً للظروف الحالية.

وأبدى العبد استعداد جامعة الأزهر الكامل لحماية الطلاب من فيروس إنفلونزا الخنازير, حيث قام بتفويض عمداء كليات الطب بالجامعة للتعامل مع هذه المسألة.