رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العرابى: تفهمنا موقف الرئاسة من التحصين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب السفير محمد العرابى، وزير الخارجية السابق، ورئيس حزب المؤتمر، للرئيس عدلى منصور رئيس الجمهورية اليوم، عن تقديره الكامل لنواياه الخالصة عندما قال الرئيس: إن إصدار القانون بشكله الحالى دوافعه وطنية خالصة وليس هناك أى أهداف من وراء ذلك لدعم مرشح بعينه.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر، فى تصريحات صحفية له عقب خروجه منذ قليل من اجتماع رؤساء الأحزاب بالرئيس بالاتحادية، أن الرئيس يرى أن مصر يجب أن تخرج من النفق المظلم وتخرج للاستحقاق الرئاسى.
وتابع العرابى، أن الرئيس قدم عرضًا كاملًا للإجراءات والمراحل منذ بداية إعداد القانون وعرضة على النقاش المجتمعى ثم عرضه على مجلس الدولة، ثم الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا، مشيرًا إلى أنه كان هناك شبه اقتناع بين

رؤساء الأحزاب بوجهة نظر مؤسسة الرئاسة بالقانون.
وأشار العرابى أن الأحزاب طالبت الرئيس ببعض الوقت لمناقشة الأمر مع قواعدها، والرئيس أعرب عن قبوله لأى اقتراحات جديدة تسير فى إطار كامل للدستور واستقرار منصب رئيس الجمهورية.

وقال رئيس حزب المؤتمر، إن النتيجة التى توصلنا لها اليوم، خلال لقائنا بالرئيسين، هذا القانون تقف وراءه دوافع وطنية وليس انحرافًا مقاصد تؤثر على نزاهة الانتخابات، واستشعرنا أن الرجل مهموم بالقضية  وإظهار وجهه نظرة بعد حملة إعلامية شككت فى نواياه.