رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان يحرقون 3 موتوسيكلات بجامعة المنصورة

اخبار عاجلة

الأربعاء, 12 مارس 2014 12:15
الإخوان يحرقون 3 موتوسيكلات بجامعة المنصورة
المنصورة - محمد طاهر:

شهدت ظهر اليوم أحداث مؤسفة أمام مبني مقر أمن جامعة المنصورة المدني والمجاور لكلية الهندسة، وذلك بقيام الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي بتنظيم مسيرة حملت عنوان "خلصنا تسخين" والتي بدأت بالهتافات والتجمعات في ميدان الملقب منهم باسم "رابعة" بالطريق الجانبي لكلية هندسة.

وبدأت الأحداث عقب صلاة الظهر بقيام مجموعة من الملثمين من طلاب الإخوان  بتسلق سور كلية هندسة من الخلف وقاموا بالاعتداء علي بعض من أفراد أمن الجامعة المدني وأصيب منهم  ثلاثة بإصابات سطحية في اشتباكات وهمية، تبين فيما بعد أنها

كانت بهدف إشغال أفراد الأمن حتى يتم تنفيذ مخططهم التخريبي بإحراق ثلاث دراجات بخارية تابعة لأفراد الأمن ملكية خاصة، وبعد تفجيرها فروا هاربين، وتم نقل المصابين إلي مستشفي الطلبة التابعة للجامعة ..

من ناحية أخري نشبت اشتباكات بين طلاب جماعة الإخوان بجامعة المنصورة وبين زملائهم المستقلين من طلاب كلية التجارة عقب تنظيم طلاب الإخوان لتنظيم  وقفة أمام الكلية اعتراضا على حبس أحد زملائهم لمدة 3 أعوام في قضية

متهم فيها بالتحريض على العنف والإرهاب.

وجاء الاعتراض من الطلاب المستقلين علي ما قام به الإخوان من ترديد شعارات مناهضة للجيش والشرطة، حاملين لافتات تحمل نفس المعني، ومحاولين تعطيل الدراسة ما تسبب في وقوع مشادات بين الطرفين وتدخل أمن الكلية لفضها قبل تطورها..

وأعلنت قوات الأمن حالة الاستنفار القصوى خارج  مبني الحرم الجامعي بدأت في نشر قواتها بشكل يجعلها تسيطر علي مداخل وبوابات الجامعة من كافة الجهات.

يذكر أن أمن الجامعة منذ صباح اليوم وهو يتصدي لدخول العديد من طلاب الإخوان من خارج الجامعة والذين حاولوا بشتي الطرق الدخول للمشاركة في مظاهرات اليوم بعد أن فشلت محاولاتهم  في جذب طلاب الكليات الأخرى للمشاركة معهم في تعطيل الدراسة. 

 

.