رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدمير مخزن لأنصار بيت المقدس بسيناء

اخبار عاجلة

الأربعاء, 12 مارس 2014 10:31
تدمير مخزن لأنصار بيت المقدس بسيناءالعقيد أحمد محمد على المتحدث العسكرى
كتبت- أمانى صبحى:

تمكنت قوات الجيش الثانى والشرطة المدنية صباح أمس –الثلاثاء- بتنفيذ عدة مداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات " شمال سيناء - الإسماعيلية - بورسعيد - الشرقية - دمياط - الدقهلية ".

وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى - فى بيان له اليوم -الأربعاء- أن تلك المداهمات أسفرت عن قتل عدد "7" فرد مسلح أثناء الاشتباكات معهم بمنطقة التنك غرب قرية المدفونة الشمالية بأحد المزارع  بسيناء والقبض على عدد "36" فردا و"3" تكفيريين شديدى الخطورة و"33" من المشتبه بهم وجارى فحص الموقف الأمنى.
وأوضح المتحدث العسكرى أنه تم تدمير مخزن خاصة المدعو أحمد كمال شويتر، أحد عناصر جماعة أنصار بيت المقدس، والذى عثر بداخله على "25" شكارة بارود بإجمالى وزن 1250 كجم و "50" جركن حامض كبريتيك مركز بإجمالى 1000لتر - "4" زجاجات من مادة الميثايل سكفوكسيد "السامة".
وتم ضبط كميات من الذخائر والمتفجرات وبيانها " قنبلة يدوية دفاعية "F1" و دانة هاون 120 مم بالطبة ودانة مدفع بب عيار "105" مم وبقايا صاروخ وبالتفتيش الظاهرى عليه يحتمل أن يكون بقايا صاروخ م م م د

وعدد "4" طبه صاروخ جراد - عدد "2" عبوة متفجرة متوسطة الحجم ".
وأضاف أن تدمير عدد "19 عربة و21 دراجة بخارية" بدون أوراق ولوحات معدنية والقبض على"5"عربات خلال محاولتهم الهروب من قوة التأمين وحرق "33" عشة والتى تستخدمها العناصر الإرهابية والتكفيرية كقاعدة إنطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة .
وتمكنت قوات الجيش الثانى من إلقاء القبض على "61" فردا ما بين هارب من تنفيذ أحكام وحيازة أسلحة نارية أو بيضاء وحيازة مخدرات ومشتبه بهم وجارى فحصهم أمنيًا، إلى جانب ضبط "2" لفافة بانجو و"20" طن ملابس مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية وفرد خرطوش وبندقية آلية وذخائر متنوعة وأسلحة بيضاء و"7" عربات أنواع و "4" دراجات بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق .