رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث العسكرى: تدمير 13 نفقًا برفح

اخبار عاجلة

الأربعاء, 12 مارس 2014 10:29
المتحدث العسكرى: تدمير 13 نفقًا برفح
كتبت – تغريد سيد :

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 44 بندقية و 4 أطنان لنبات البانجو المخدر، وتدمير 13نفقًا، بالإضافة إلي إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية وتنقيب عن الذهب.

وقال العقيد أحمد محمد علي -المتحدث العسكري للقوات المسلحة- من خلال صفتحه الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" اليوم الأربعاء- أن حرس الحدود تمكن من توجيه ضربة جديدة للمهربين حيث تم تدمير 13 نفقًا بمدينة رفح ليصل إجمالى ما تم تدميره حتى الآن إلى [1370] ، كما تم ضبط المدعو ماهر أحمد العبد  أردنى الجنسية  أثناء محاولته التسلل إلى الأراضى المصرية عبر أحد الأنفاق .
كما أشار المتحدث العسكري إلي أنه بمناطق شمال مدينة رأس غارب - جهة نقطة تفتيش حرس حدود نفق الشهيد أحمد حمدى  بنطاق الجيش الثالث الميدانى تم ضبط 48 جوالا بداخلهم1320 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 4 أطنان ، كما تم ضبط العربة ¾ نقل والتى تحمل لوحات معدنية رقم "ر و د 3172" قيادة المدعو  هانى محمد عيسى بداخلها 99 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 198 كجم مخبأين داخل مخزن سرى أسفل صندوق العربة.
وبمنطقة السلوم بنطاق المنطقة الغربية العسكرية

تم ضبط 44بندقية خرطوش أثناء تهريبها من الأراضى الليبية إلى مصر عبر ساحل البحر الأبيض المتوسط  كما تم ضبط 159فردًا " 135 مصريًا - 21 سودانيًا - 3 بنجلاديش" أثناء قيامهم بالتسلل من الأراضى المصرية إلى الأراضى الليبية.
وبمناطق" العلاقى - حلايب - أبو رماد" على الحدود المصرية - السودانية بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط 4 أفراد "سودانى الجنسية" أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضى المصرية  كما تم ضبط 2عربة تويوتا هاى لوكس تحمل لوحات معدنية أرقام "12679 خ2 السودان - 8278خ2 السودان" وعليهم 6 أفراد سودانيين الجنسية وبحوزتهم 2 جهاز كشف عن المعادن أثناء قيامهم بالبحث والتنقيب عن معدن الذهب ، تم عرض كل وقائع الضبط على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.