رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: منظومة الخبز"الفاشلة"على قمة أولوياتي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير التموين الدكتور خالد حنفي أن تطوير منظومة الخبز يأتي على قمة أولوياته .. مشيرًا إلى أن الأزمة ستحل في أقرب وقت ممكن، مضيفًا في الوقت ذاته “الشعب المصري يستحق الكثير”.

وأضاف «حنفي» أن الوزارة مهتمة بملف التموين والتجارة الداخلية بصفة عامة ولكن البداية ستكون من إصلاح منظومة الخبز التي وصفها بالفاشلة، لافتًا إلى أنه استمع خلال إحدى جولاته إلى شكاوى المواطنين بصورة عشوائية فيما يتعلق باحتياجاتهم لإصلاح منطومة رغيف العيش .

وأشار إلى أن هناك العديد من القرارات والتشريعات تحتاج إلى إعادة النظر نظر لجمودها وعدة ملائمتها لمتطلبات المرحلة، واصفًا تلك العملية بتحطيم الأصنام الجامدة وبعض القرارات التي وصل معدل أعمارها إلى 100 سنة.

جاءت تصريحات وزير التموين على هامش حضوره لحفل تخريج دفعة جديدة من طلبة البكالوريوس بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى من كليات النقل البحرى والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحاسب الذى اقيم مساء اليوم بأحد فنادق الإسكندرية.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد البدء في

إعداد منظومة متكاملة موجهه لمصلحة المواطن، وقال إنه لا مساس بالرقم المخصص للدعم وأنه لن يقل جنيهًا واحدًا وسيتم توزيعه بشكل أفضل من الفترة السابقة .
ويبلغ عدد خريجى دفعة 2014 “295 خريجا” ينتمون الى 17 دولة عربية وافريقية هى مصر والكويت والكاميرون ولبنان واليمن والإمارات والاردن والسعودية وجيبوتى وغانا وفلسطين وكينيا وسوريا وليبيا ونيجيريا.

من جانبه أعرب رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن سعادته عن تخريج دفعة جديدة من الطلاب مؤكدًا أن الأكاديمية ستكون داعمة للخريجين طوال مشوارهم المهني من أجل التأكيد على دورها في خدمة الوطن العربى وإمداده بالكوارد العلمية بما يتواكب مع روح العصر .