رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الداخلية": منع الجماهير من حضور المباريات

اخبار عاجلة

الاثنين, 03 مارس 2014 22:32
الداخلية: منع الجماهير من حضور المبارياتاللواء أشرف عبد الله
بوابة الوفد- متابعات:

قال مسؤول أمني مصري، اليوم الإثنين، إن وزارة الداخلية قررت عدم حضور الجماهير لأي مباراة محليا وأفريقيا حتى نهاية الموسم الحالي.

وأضاف اللواء أشرف عبد الله، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي لقناة "سي بي سي إكسترا" الفضائية الخاصة، أن الوزارة قررت بشكل نهائي عدم عودة الجماهير للمدرجات في بطولتي الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي للموسم الحالي.

وأوضح عبد الله أن "هذا

القرار جاء بعد ثبوت صحة المعلومات التي وردت للوزارة باندساس عناصر شغب بين الجماهير في المدرجات، لإحداث كوارث".

وأشار إلى أن بعض المقبوض عليهم من قبل رابطة مشجعي نادي الزمالك (الوايت نايتس) قبل لقاء فريقهم الكروي أمام كابوسكورب الأنغولي يوم السبت الماضي ثبت وجود زجاجات مولوتوف (عبوات حارقة) معهم، مما كان سينذر

بوقوع كارثة في تلك المباراة، على حد قوله.

وفيما يتعلق بمسألة حضور الجماهير لمباريات المنتخب المصري، قال اللواء أشرف عبد الله إن "مباريات المنتخب المصري سيكون لها وضع مختلف، وسيتم التنسيق بشأن حضور الجماهير خلال هذه المباريات خلال اجتماعات القيادات الأمنية واتحاد الكرة في الفترة المقبلة".

وكانت مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي المصري والصفاقسي التونسي يوم 20 فبراير الماضي قد شهدت اشتباكات بين رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري (ألتراس أهلاوي) وقوات الأمن في ملعب القاهرة الدولي، مما أدى إلى سقوط إصابات.