رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمومية الأسنان تفشل بسحب الثقة من المجلس

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مجلس نقابة أطباء الأسنان الذى يدير الجمعية العمومية الطارئة للنقابة والمقامة الآن بدار الحكمة، عن تأجيل بند سحب الثقة من المجلس عقب مناقشة مشروع الكادر وسبل الإضراب وذلك بسبب أن قانون النقابة ينص على حضور نصف أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة سحب الثقة وهوما لم يتحقق، مما أثار بعض اللغط فى القاعة.

وتسبب عدم سحب الثقة من المجلس فى حالة من الغضب بعض الأطباء المشاركين بالجمعية العمومية للأسنان، وأكدوا أن الجمعية المنعقدة اليوم اول أسباب انعقادها هوسحب الثقة من مجلس النقابة.
وقال الدكتور هشام الدكرورى، أمين صندوق النقابة، منذ بداية وضع مشروع الكادر بمشاركة 7 نقابات طبية، وعرض على مجلس الشورى بعد التوافق مع الرئاسة، حصل على موافقة مبدئية من المجلس، قبل تغير الوضع السياسى فى مصر، وإصدار قانون رقم 14 لسنة 2014 من رئاسة الجمهورية والمقترح

من وزارة الصحة، والذى رفضته نقابات الأطباء، ونقابة الصيادلة، ونقابة الأطباء البيطريون.
كما أعلن الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان عن تأجيل انتخابات التجديد النصفى فى بعض المحافظات بسبب عدم تقدم مرشحين لشغل المناصب، بينما تجرى انتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة العامة، والمحافظات التى تقدم لها مرشحين خلال شهر مارس.
كما أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، احد الأطباء المشاركين بالجمعية العمومية، ان سحب الثقة من مجلس النقابة من الأوليات التى انعقد من أجلها الجمعية، مشيرًا إلى أن مرجعنا هو القانون، مقترحًا عمل استمارات لسحب الثقة من المجلس.