رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد متهمى التخابر يضع"بلاستر"على فمه

محمد مرسي
محمد مرسي

دخل منذ قليل المتهمون فى قضية التخابر لقاعة المحكمة على رأسهم المعزول محمد مرسى, وقيادات الإخوان, لحضور ثالث جلسات محاكماتهم فى تهمة التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، وذلك بعد طلب رد هيئة المحكمة المقدم من دفاع المتهمين.

ردد المتهمون هتافات منها: "الشعب يحيى صمود الرئيس", و"الثوار فى الميادين إحنا معاكم مكملين", و"الأحرار فى الزنازين..والثوار فى الميادين", و"عمر عسكر ما غلب شعب..إحنا الشعب الخط الأحمر", فى الوقت الذى دخل أحد المتهمين القفص بوضع "بلاستر" طبى على عينيه وفمه بالإَضافة إلى رفعه علامات النصر بيديه.

جاء ذلك فى الوقت الذى عاينت محكمة جنايات شمال القاهرة القفص الزجاجى كعادتها قبل بدء الجلسة وذلك للتأكد من سلامة وصول الصوت إلى المتهمين بقفص الاتهام  فيما حضر المحامين المنتدبين فى حين لم يحضر أى من المحامين الأصليين مثل محمد سليم العوا ومحمد الدماطى.

ومن المقرر عقد جلسة إجرائية

اليوم بعد طلب الدفاع برد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و35 متهمًا آخر من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية.

فى الوقت نفسة أكد حسين عبد السلام محامى أيمن على المتهم فى قضية التخابر أن جلسة اليوم ستكون إجرائية بحتة حيث ستقوم المحكمة بوقف سير الدعوى لحين الفصل فى طلب الرد.