رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصيادلة: إضراب 26 فبراير الخيار الوحيد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت النقابة العامة للصيادلة، فى بيان لها اليوم –الأحد-،أن إضراب الصيدليات الخاصة يوم –الأربعاء- المقبل الموافق 26 فبراير من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا بالتزامن مع الحكوميين، أصبح الخيار الوحيد للوصول إلى حلول لمشاكل المهنة المزمنة.

وأضاف البيان أن النقابة حاولت مع الجهات المختصة ولكنها فوجئت بالرفض والتعنت مما جعل الخيار الوحيد هو الإضراب الحضارى.

وشدد البيان على ضرورة التزام جميع الصيدليات الأهلية بالإضراب للوصول إلى حلول ترتقى بهذه المهنة الإنسانية، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر المنعقدة فى 28 ديسمبر 2013، وقرار مجلس نقابة الصيادلة الذى قرر الإضراب الكلى لصيدليات مصر الأهلية فى 26 فبراير.

وأوضح البيان أن الإضراب للمطالبة بإقرار اتفاقية ضريبية عادلة للتعامل مع صيدليات مصر الأهلية، حيث تعانى الصيدليات الأهلية من

اختلاف وتفاوت المأموريات المختلفة فى طريقة المحاسبة الضريبية مما أدى إلى تراكم أكثر من 16000 ملف لصيدلية على مستوى مصر فضلًا عن التقدير الجزافى أحيانا وعدم اعتماد المستندات المقدمة أحيانا أخرى مما ألقى بعبء مادى ومعنوى على صيادلة مصر.

وأشار البيان إلى تراكم الأدوية منتهية الصلاحية فى الصيدليات، بسبب عدم وجود سياسات واضحة من الموزعين والشركات المنتجة ورفض رجوع الوحدات الصغيرة من العبوات وتحديد نسب ضعيفة لقبول المرتجعات لاتفى بكم المرتجعات وخاصة للصيدليات الصغيرة ومتوسطة الحجم .