رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شهود: الأخوان قتلوا أمين الشرطة أثناء مرور مسيرتهم

اخبار عاجلة

الخميس, 13 فبراير 2014 02:23
شهود: الأخوان قتلوا أمين الشرطة أثناء مرور مسيرتهم
كتب – محمد مصطفى:

لقى أمين شرطة مصرعه علي يد عدد من عناصر تنظيم الإخوان، وذلك أثناء مرور مسيرة بالمصادفة، وتواجده بالقرب من المسيرة في شارع عفيفي عفت، والقريب من شارع أحمد عصمت، بمنطقة عين شمس، ذلك علي وفقاً لما قاله شهود عيان.

حيث أكد أحمد ،- أحد سكان المنطقة- "أن عدد من عناصر تنظيم الأخوان أثناء مرورهم من شارع عفيفي عفت وجدوا أمين شرطة وكان يرتدي زي مدني، تعرفوا عليه عن طريق سلاحه الميري، وأدى ذلك إلي الاشتباك معه، فأطلق أمين الشرطة الرصاص في الهواء لتفريق عناصر الإخوان، إلا أنهم طارده حتى استطاعوا الفتك به بعدما قالوا أنه لص فأستوقفه سكان المنطقة، وأنهال علية عشرون تقريبا من عناصر الاخوان بالضرب بالعصي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.
وقال فؤاد - مالك محل تجاري-، بشارع عفيفي عفت، أن أمين

الشرطة يدعى "أحمد"، أنه في الساعة التاسعة والنصف تقريبا وجد أمين شرطة مصاب بجروح كبيرة أثر طعنات بأسلحة حادة والاعتداء عليه بالعصي، وعدد من عناصر الإخوان يجرون ورائه قائلين" حرامي حرامي" مما دفع أهالي المنطقة للاعتداء عليه خاصة أنه كان يرتدي الزي مدني.
وأضاف فؤاد أن ما أودي بحياته هو ضربه علي رأسه بـ "شومة"، قائلا" مكناش نعرف أنه أمين شرطة إلا بعد ما بصينا علي بطاقته ولاقينا سلاحه"، مشيراً أن الشرطة جاءت عقب الحادث بساعة والإسعاف جاءت بعد الحادث بساعة إلا ربع من الحادث، ولكن بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.
ومن جانبه قال محمد عامل بصيدلية، أن أمين الشرطة لفظ أنفاسه الأخيرة أمام
الصيدلية التي يعمل بها و كان مطعون بعدة طعنات قبل أن يسقط أمام الصيدلية و قام الأخوان بسحله وضربه عدة ضربات أثناء سيل الدماء منه، قائلا :" الدم كان في جزمهم وهما ماشين معلم في الأرض".
فيما نفى فكهاني بالقرب من الكنيسة الإنجيلية بأحمد عصمت، أن يكون هناك سمه علاقة بين حادث قتل أمين الشرطة والكنيسة، حيث قال"مسيرة الأخوان ممرتش هنا أصلاً أحنا سمعنا في قلق في شارع عفيفي عفت ومحدش جه هنا".
وكانت أنباء تواترت أن عناصر تنظيم الأخوان، حاولوا اقتحام الكنيسة أثناء مرورهم بالقرب من الكنيسة، وأن الإخوان أطلقوا النار علي الكنيسة مما أدى لمقتل أمين شرطة وإصابة رقيب شرطة، وهذا ما نفاه تماماً شهود العيان.
وقامت قوات الشرطة بتمشيط شارع عفيفي عفت، بمنطقة عين شمس الذي لاقى فيه أمين شرطة مصرعه علي يد عناصر تنظيم الأخوان، وتقوم قوات الشرطة بالبحث عن عناصر الأخوان في الشوارع المحيطة القريب من شارع أحمد عصمت ، بأستخدام مدرعة أمن مركزي وثلاث سيارات شرطة وعدد من قوات العمليات الخاصة.