رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء جلسة النطق بالحكم بطعون مجزرة بورسعيد

اخبار عاجلة

الخميس, 06 فبراير 2014 09:38
بدء جلسة النطق بالحكم بطعون مجزرة بورسعيدمحاكمة مذبحة ستاد بورسعيد
كتب - محمود فايد وأحمد دراز تصوير: محمد عبدالمنعم

بدأت منذ قليل جلسة محكمة النقض اليوم الخميس، للحكم  فى الطعن المقدم من 73 متهمًا فى القضية المعروفه إعلاميا"بمذبحة بورسعيد"، وذلك على الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات بورسعيد بمعاقبة 45 متهمًا بعقوبات متفاوتة وبرأت 28 آخرين من بينهم قيادات الشرطة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أنور الجابرى وعضوية المستشارين أحمد عبد القوى وحامد عبد اللطيف، ونافع فرغلى ونجاح موسى ومصطفى الصادق ومحمد طاهر وبسكرتارية

عادل عبد المقصود وهانى أحمد.
وبدأت الجلسة بحضور هيئة المحكمة وأهالى الشهداء وأيضا الصحفيين والإعلاميين وسط انتشار أمنى من قبل قوات الأمن داخل أرجاء القاعة.
وكانت المحكمة قد عاقبت 21 متهمًا بالإعدام شنقاً وبالسجن المؤبد 25 عامًا لـ 5 متهمين، والسجن 15 عامًا لـ 10 آخرين والسجن 10 سنوات لـ 6 متهمين، و5 سنوات لمتهمين
اثنين، وسنة مع الشغل لمتهم لاتهامهم بقتل 74 من الألتراس الأهلاوى أثناء مباراة كرة القدم بين النادى المصرى والنادى الأهلى باستاد بورسعيد فى الأول فبراير 2012.

ومن المنتظر أن يكون حكم  محكمة النقض فى هذه القضية فى إطارين لن يخرج عنهما, حيث من الوارد أن تقبل المحكمة الطعن المقدم  من المتهمين وبالتالى تأمر بإعادة المحاكمة من جديد أمام دائرة أخرى بجنايات بورسعيد، وفى الإطار الثانى وهو الرفض  للطعن، وبالتالى يترتب عليه التأكيد على الحكم السابق سواء بالإعدام أو المؤبد والأحكام المتفاوتة لباقى المتهمين.