عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعزيز الإجراءات الأمنية فى مطار القاهرة ومحيطه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء علاء علي، مدير أمن مطار القاهرة ، أنه تم رفع حالة الاستعداد وتعزيز الإجراءات الأمنية فى مطار القاهرة ومحيطه بشكل ملحوظ؛ وذلك بالتزامن مع ذكرى ٢٥يناير .

وقال إنه تم تكثيف إجراءات التأمين داخل وخارج صالات الركاب لمواجهة أي هجمات إرهابية محتملة كالتي وقعت اليوم الجمعه بمحيط مديرية أمن القاهرة، وأسفرت عن سقوط ضحايا ومصابين.
وأضاف مدير أمن مطار القاهرة فى تصريحات له اليوم أنه تم نشر عدد من النقاط التفتيشية بمختلف مداخل ومخارج المطار؛ بالإضافة إلى نشر عدد غير مسبوق من المخبرين السريين بين الركاب وبين مودعيهم إضافة إلى المناطق السكنية المحيطة بالمطار للكشف عن المخاطر قبل وقوعها.. مشيرًا إلى أن عمليات التفتيش والتأمين تتم باستخدام الكلاب البوليسية للكشف عن

المفرقعات إضافة إلى أجهزة الكشف عن المفرقعات.
وأكد أن هناك تأمينًا كاملاً للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين .
وأوضح اللواء علاء أنه تم رفع جميع السيارات من أمام الصالات ومنع أى سيارة من الاقتراب من صالات السفر والوصول تخوفاً من كونها مفخخة، وتم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات، وتشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.