رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل حادث انفجار محيط قسم شرطة الطالبية

اخبار عاجلة

الجمعة, 24 يناير 2014 13:10
تفاصيل حادث انفجار محيط قسم شرطة الطالبية
كتب – رضا سلامة :

شهدت الجزيرة الوسطى بشارع الهرم صباح اليوم حادث انفجار غادر على بعد 200 متر من قسم شرطة الطالبية أمام مدرسة شهيد الشرطة هشام شتا الإعدادية بنات بمحافظة الجيزة، وأسفر الحادث عن تلفيات بلافتة إعلانية ولم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات.

انتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات وقال أحد خبراء المعمل الجنائى لـ"الوفد" بأنه بالفحص المبدئى تبين أن الانفجار ناتج عن عبوة محلية الصنع وجارٍ استكمال الفحص لتحديد نوع القنبلة والوقوف على ملابسات الحادث وتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أى قنابل أوعناصر إرهابية أخرى.
وأغلقت قوات الأمن المركزى ومصفحات فض الشغب شارع الهرم بالاتجاهين، عقب الانفجار الذى استهدف محيط قسم شرطة الطالبية صباح اليوم وتم تحويل الطريق لشارع فيصل، لمدة ساعتين .
كما عززت قوات الأمن المركزى من انتشارها

بمحيط قسم الطالبية بشارع الهرم، حيث تمركزت 4 سيارات أمن مركزى و3 مدرعات شرطة والعشرات من رجال القوات الخاصة.
أكد اللواء جرير مصطفى مدير مباحث الجيزة فى تصريحات خاصة لـ"الوفد" أنه تلقى إخطارًا صباح اليوم من قسم شرطة الطالبية بوقوع إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من القسم، فانتقل على الفور لمكان وقوع الانفجار والدفع بتعزيزات أمنية بالإضافة إلى الموجودة من الأول فى إطار خطة وزارة الداخلية برفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية.
وأضاف "مصطفى" بأنه تبين من المعاينة المبدئية بأن عبوة ناسفة انفجرت على بعد 200 متر من قسم شرطة الطالبية، مما أسفر عن تلفيات بلافتة إعلانية بالجزيزة الوسطى
بشارع الهرم، ولم تسفر عن وقوع أى إصابات .
كما أضاف مدير مباحث الجيزة، بأنهم مستعدون للتضحية والاستشهاد من أكبر قيادة بالداخلية وحتى آخر جندى من أجل هذا الوطن وشعب مصر العظيم، فى مواجهة الجماعة الإرهابية، التى تقوم بعمليات إرهابية خسيسة، لن تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمة فى المضى قدمًا نحو البناء والحفاظ على أمن هذا البلد.
من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن قوات الحماية المدنية توجهت إلى منطقة شارع الهرم لتمشيط المنطقة فور انفجار عبوة ناسفة بالقرب من قسم شرطة الطالبية، مستهدفة قوات وسيارات الشرطة المتواجدة، ويتم حاليا أخذ تقارير من شهود العيان وأن سيارات الإسعاف موجودة وتقوم بعمليات تمشيط للمنطقة.
وأكد عبد الرحمن فى تصريح لـ"الوفد" أن المنطقة العسكرية بالجيزة دفعت بقوات لتأمين المنشآت الحيوية، مشيرًا إلى أن درجات العنف تزداد لأن وقت الحسم لهذه الجماعة الإرهابية إقترب وقاربت على أن تخسر معركتها لذلك تحاول تلك الجماعة أن تحشد من قواتها قبل أن تخسر تلك المعركة.