رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نصار" يكشف خطة الإخوان لتدمير جامعة القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماع مجلس الجامعة عن تلقيه معلومات من جهات أمنية بوجود مخطط لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية يستهدف حرق وتدمير بعض المنشآت الحيوية بالجامعة ومنها المكتبة المركزية ومبنى القبة والمبنى الإدارى ومعامل كلية العلوم.

وأكد نصار فى تصريحات خاصة لـ"لوفد" أنه اطلع عمداء الكليات على ما يدبر للجامعة من قبل أتباع الجماعة الإرهابية والوسائل التى كان سيتم استخدامها فى الهجوم على المنشآت ومنها مواد متفجرة وقنابل مولوتوف وصواريخ نارية.

واوضح نصار أنه تم الاستعانة بالكلاب البوليسية لكشف المواد المتفجرة والأجسام الغريبة داخل وخارج الجامعة كما يتم استخدام الكلاب البوليسية  لتمشيط لجان الامتحانات وتأمينها يوميًا قبل دخول الطلاب لأداء الامتحانت

فى أى مادة وقبل حضورهم إلى الجامعة.

 وأشار إلى رفع درجة الاستعداد بالجامعة والتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين المنشآت الحيوية، حيث يجرى حاليا حصر المواد الكيماوية والمواد المتفجرة بمعامل كلية العلوم وتأمينها حتى لا يتم السطو عليها واستخدامها فى أعمال العنف داخل الجامعة.

وتوقع رئيس الجامعة توقع حدوث أعمال عنف جديدة من قبل التابعين للجماعة داخل الجامعة بهدف تعطيل خارطة الطريق بعد فشلهم فى إرهاب المواطنين لمنعهم من التصويت على الدستور.