3 وفيات بإنفلونزا الخنازير في يناير

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 21 يناير 2014 13:49
3 وفيات بإنفلونزا الخنازير في ينايرمها الرباط
كتب-هشام الهلوتى:

أكدت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة إصابة 14 حالة بڤيروس إنفلونزا AH1N1 pdm09- المعروف بأنفلونزا الخنازير توفيت منهم 3 حالات.

وأضافت أن حالات الالتهاب الرئوى بمستشفى صدر المنصورة خلال شهر يناير الجارى بلغت 38 حالة منهم 15 حالة ذكور و23 إناث، مضيفة أن نتائج الفحص المعملى أظهرت ان جميع العينات سلبية لفيروس الكورونا المستجد.
وأوضحت الرباط خلال الاجتماع الأول للجنة العليا لمكافحة الإنفلونزا بتشكيلها الجديد أن المصابين بالالتهاب الرئوى من مراكز مختلفة تابعة لمحافظة الدقهلية وغير مركزين في

مكان واحد ولم يسافروا أو يتعاملوا مع مسافرين من الخارج باستثناء حالة واحدة وأن الأعراض التي عانوا منها تتراوح ما بين حمى وسعال وصعوبة فى التنفس بالإضافة إلى رشح واحتقان بالحلق.
وأشارت إلى أن 15 حالة من المصابين بالتهاب رئوى بمستشفى صدر المنصورة لديهم تاريخ مرضى مزمن ، من بينهم 3 حالات أمراض تنفسية مزمنة ، و3 حالات بمرض السكر ، حالتا أمراض
كبدية مزمنة ، حالتا أمراض قلبية ، وحالة حمل ، وحالة واحدة أمراض كلى ، وحالة واحدة أمراض مناعةSLE على علاج مستمر بالكورتيزون.
وأكدت الرَّبَّاط أن الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات الوقائية ، تمثلت فى تفعيل مجموعة عمل لدراسة ومتابعة الوضع الصحى بمحافظة الدقهلية ، وتوفير 80 ألف جرعة تطعيم الإنفلونزا الموسمية للفئات الأكثر عرضه للإصابة من العاملين بالقطاع الصحى أما فيما يخص مرض إنفلونزا الطيور بمصر أكدت وزارة الصحة انه لم يتم تسجيل أي حالات إيجابية لفيروس A/H5N1 منذ أبريل الماضي، حيث تم تأكيد عدد 4 حالات خلال عام 2013 والاشتباه في 284 حالة أخرى كانت النتيجة سلبية.