المتحدث الرسمى بوزارة الداخلية لـ"لوفد":

قنبلة الزمالك تمثيلية جديدة لـ "الإرهابية"

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 21 يناير 2014 12:41
قنبلة الزمالك تمثيلية جديدة لـ الإرهابيةاللواء هاني عبداللطيف
كتب - محمد صلاح:

أكد اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية، أن الحالة الأمنية مستقرة فى منطقة الزمالك، وأن لحظات الرعب التى انتابت المواطنين لدقائق، تم تلافيها بعد فحص الجسم الغريب الذى تم العثور عليه، بمحيط مقر الجالية الأمريكية.

وأشار عبد اللطيف إلى أن الحقيبة التى تم العثور عليها، كانت تمثيلية قامت بها الجماعة الإرهابية، لإثارة الرعب، حيث كانت تحتوى على أنبوبة فريون، وبعض الأسلاك المتناثرة، وليست قنبلة بدائية كما تردد.
وقال المتحدث الرسمى فى تصريحات خاصة للوفد إن

المحاولات اليائسة للجماعة الإرهابية لمحاولة بث الرعب فى قلوب المواطنين، أصبحت مكشوفة، ونواجهها يوميا بضربات استباقية، وأن وحدات المفرقعات تجوب كافة المنشآت يوميا لتمشيط كافة المواقع، للقضاء على تلك المحاولات اليائسة التى تستهدف فقط إثارة الرعب.
وأضاف عبد اللطيف أن الشعب أصبح على وعى تام بمحاولات تلك الجماعة، وأصبح المواطنون يبلغون عن أى جسم غريب، وأن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية يوجه يوميا
بالانتقال إلى أى بلاغ سواء سلبى أو إيجابى، لإحساس المواطن بالاطمئنان، وأكد المتحدث الرسمى أن الداخلية تقوم بإعادة انتشار القوات كل 24 ساعة، لحفظ الأمن والأمان، وتكثيف الدوريات والأكمنة بصفة مستمرة، حتى يطمئن الشعب، وتتحقق خارطة الطريق إلى نهاية الاستقرار والأمان فى مصر .                           
وكانت شرطة النجدة قد تلقت بلاغآ من المواطنين بالعثور على حقيبة يخرج منها انبوب ،واسلاك بالقرب من مقر الجالية الامريكية بالزمالك ، وبانتقال وحدة مكافحة المفرقعات ، تبين اان الحقيبة بها انبوب فريون ، واسلاك تم وضعها لإثارة الريبة والقلق بين المواطنين ، وتم الحديث مع شهود العيان بالمنطقة للبحث عن الجانى .