رفع جلسة أبوإسماعيل لاستمرار تطاوله علي المحكمة

اخبار عاجلة

الاثنين, 20 يناير 2014 16:19
رفع جلسة أبوإسماعيل لاستمرار تطاوله علي المحكمة
كتب – محمود فايد و كريم ربيع:

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى لمحاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل فى قضية تزويره لمستند

خاص بجنسية والدته أثناء ترشحة للإنتخابات الرئاسية الماضية رفع جلسة المحاكمة عقب إستمرار ابو إسماعيل فى التطاول على هيئة المحكمة.
جاء ذلك بعد ان شهدت هيئة المحكمة حالة من الشد والجذب بين هيئة المحكمة وأبو إسماعيل عقب قول أبو إسماعيل " انا مش معتبر نفسي قدام قضاه ومتمسك بحقى القانوني فى علنية الجلسات " .
فى الوقت الذى إستاءت فيه هيئة المحكمة من قول أبو إسماعيل وأثبتته فى محضر الجلسة.
وأكد رئيس المحكمة أن هذا تطاول على هيئة المحكمة والقضاء المصرى وان القانون المصرى به مايكفى لردع المتطاولين والحفاظ على هيبة القضاء المصرى.
وواصل أبو إسماعيل تطاوله علي هيئى المحكمة قائلا : "أنا مش داخل خناقة مع 3 قاعدين على منصة " و " انا متمسك بحقى القانوني فى علنية الجلسات والدفاع عن

نفسي" .
فى الوقت الذى عبرت هيئة المحكمة عن رفضها الشديد لتطاول أبو إسماعيل ورفعت الجلسة .
فيما قام دفاع أبو إسماعيل بالتأكيد على إحترامهم الكامل للقضاء المصري وهيئة المحكمة .
فيما أستمر أبو إسماعيل فى تطاوله قائلا : أنا مش خايف واللي هما عاوزين يعملوه يعملوه .

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد أجلت عقد جلسة اليوم الاثنين لمحاكمة حازم صلاح أبوإسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي إلى جلسة مسائية خاصة فى ظل انشغال القاعة بجلسة استئناف أحمد دومة وأحمد ماهر على محاكمتهما بأحداث عابدين.
وكان النائب العام قد أحال محمد حازم صلاح أبوإسماعيل لمحكمة الجنايات لأنه في غضون شهر مارس من عام 2012 بدائرة قسم مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، كان من المتقدمين للترشح لانتخابات الرئاسة، وارتكب جريمة تزوير محرر رسمي، هو إقرار بعدم حصول والديه على جنسية دولة أجنبية، وذلك لتقديمه للجنة العليا لانتخابات الرئاسة عام 2012 ضمن أوراق الترشح للانتخابات.