رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل مؤتمر وزير الداخلية بأكاديمية الشرطة

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن الشرطة أعدت خطة غير مسبوقة لتأمين كافة أنحاء الجمهورية فى احتفالات عيد ثورة 25 يناير وأعياد الشرطة.

وقال الوزير: إن السجون وأقسام الشرطة وكافة المنشآت الشرطية تم تأمينها على أقصى درجات التسليح، وأن كل أسطح المنشآت الشرطية سيوضع عليها أسلحة ثقيلة" واللى عاوز يجرب يجى".
كما أكد الوزير أن دعوات الإخوان ومخطاطهم كلها مرصودة ووضعنا خطة تأمينية لإجهاضها.

وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بأكاديمية الشرطة بعد الاحتفالية التى أقامتها الأكاديمية برئاسة اللواء أحمد جاد مساعد الوزير ورئيس أكاديمية الشرطة، لأداء ولاء القسم للطلبة الجدد أن هناك ضربات استباقية تقوم الشرطة بها يومياً بالتنسيق مع القوات المسلحة ضد الخلايا الإرهابية، وبالنسبة لسيناء أكد الوزير أن القوات فى تقدم على الأرض، وأصبحت سيناء تحت السيطرة الأمنية بعد القبض على عدد كبير من القيادات الإرهابية ومصرع بعضهم فى العمليات الأمنية.
وعن الجامعات أكد الوزير أنه سيتم سحب جميع قوات الشرطة من داخل الجامعات بعد الانتهاء من الامتحانات.
وأشار الوزير إلى أن الجامعات أصبحت مشكلة حيث نقوم بضبط النفس لأقصى درجة عند التعامل مع الطلاب، وأن الطالب الذى توفى منذ أيام داخل جامعة القاهرة تم قتله قبل وصول القوات.

وأكد الوزير أن الشرطة لا

تريد الجلوس داخل الجامعة، أو التواجد بها، وناشد الوزير الطلاب بأن يحافظوا على قدسية الجامعة والعلم وطلب من الطلاب الدور الثانى بأن يحافظوا على جامعتهم ودراستهم.
وأكد الوزير أن الشرطة ستقوم بتأمين احتفالية كبرى بميدان التحرير للاحتفال بعيد ثورة يناير.

وأن الداخلية ستقوم بتأمين كافة ميادين مصر التى سيحتشد بها المواطنين احتفالاً بثورتهم.

كما أكد وزير الداخلية نفيه التام لوجود شائعات والتى تتردد حول قيام بعض ضباط الشرطة بأخذ إجازات مفتوحة قبل 25 يناير.

وأوضح الوزير أن كل الضباط الذين تقدموا بإجازات للقيام برحلات عمرة قبل الاستفتاء قاموا بإلغائها لأداء رسالتهم السامية وتأمين البلاد من المخطاطات الإرهابية التى تحاول عرقلة مسيرة الوطن.
وأشاد الوزير بالمستوى الراقى الذى شاهد عليه الطلبة الجدد بكلية الشرطة والمستوى التدريبى العالى للطلبة الجدد..مؤكداً أن أكاديمية الشرطة تعتبر من أرقى الصروح الشرفية بالشرق الأوسط.