عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية: مصر تحارب الاتجار بالبشر

اللواء أبو بكر عبد
اللواء أبو بكر عبد الكريم مدير ادارة التواصل الاجتماعى

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم مدير إدارة التواصل الاجتماعى بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن جريمة الاتجار بالبشر متعددة الجوانب والأبعاد وشهدت السنوات الأخيرة تطورًا كبيرًا فى انتشارها.

وأضاف عبد الكريم، -فى مؤتمر "مواجهة الاتجار بالبشر والدستور المصرى"، اليوم الاثنين، بمركز إعداد القادة-،  أن جريمة الاتجار بالبشر تحولت إلى جريمة عالمية تفرض نفسهما على الأجندة الدولية، مؤكدًا أن هذه الجرمة تعد شكلًا من أشكال الجريمة المنظمة عابرة الحدود.

وأوضح أن أى استراتيجة للتعامل مع جريمة الاتجار بالبشر لن يكتب لها النجاح، مالم تكن عنصرًا من رؤية اقتصادية وتنموية تهدف إلى محاربة الفقر.
وطالب بالتصدى لمسببات الجريمة من جذورها، موضحًا أن مصر صدقت وانضمت

إلى كل المواثيق والاتفاقيات الدولية، لمحاربة الاتجار بالبشر، موضحًا أن الاتفاقيات أصبحت جزءًا من القونين المعمول بها فى مصر.
ولفت عبد الكريم إلى أن مصر أولت أهمية خاصة للتصدى إلى جريمة الاتجار بالبشر، قبل تحولها إلى ظاهرة عالمية، مؤكدًا أنها تمثل انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.
وقال "إن وزارة الداخلية استحدثت كيانات جديدة فى هيكل الوزراة للتعامل مع مثل هذه الجرائم، فضلًا عن التركيز على مكافحة الجريمة التى تستهدف الأطفال والنساء.