تفاصيل كلمة الرئيس للشعب 8 مساءً

اخبار عاجلة

الأحد, 19 يناير 2014 15:56
تفاصيل كلمة الرئيس للشعب 8 مساءًعدلى منصور
كتب-محسن سليم:

يلقى الرئيس المؤقت عدلى منصور مساء اليوم الأحد خطابا يذاع فى الثامنة من مساء اليوم لتهنئة الشعب المصرى بإقرار دستوره الجديد، والانتهاء من الاستحقاق الأول لخارطة الطريق.

وأفادت مصادر رئاسية مطلعة، أن كلمة الرئيس اليوم لن يعلن خلالها تعديل خارطة الطريق، لافتا إلى أن الكلمة ستقصر على توجيه التحية والتهنئة للشعب المصرى بمناسبة إقرار الدستور، وللمرأة المصرية على وجه الخصوص، لاستجابتها لدعوة الوطن، والنزول للمشاركة بالاستفتاء بقوة.

وأضافت المصادر، أن الرئيس سيوجه الشكر لقادة القوات المسلحة ولجهاز الشرطة على حسن تأمينهم لعملية الاستفتاء، بالإضافة إلى  دعوة الشعب لنبذ العنف، والعمل من أجل النهوض بمصر والعبور بها لبر الأمان وتفويت

الفرصة على المتربصين بالوطن خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير.

وكشفت المصادر، أن الرئيس سيصدر عدداً من القوانين خلال الأيام المقبلة تنفيذاً لاستحقاقات الدستور الجديد، موضحا أن أول قانون سيصدره الرئيس هو القانون الخاص بالنظام الانتخابى،  المختلط "ثلث المقاعد بالنظام الفردى وثلث بنظام القوائم.

لافتا إلى أن حزمة القرارات الجمهورية سيكون من بينها  قرار بتعديل القانون المنظم للانتخابات الرئاسية، ليكون متوافقًا مع الدستور الجديد، وهو القانون رقم 174 لسنة 2005.

ونوهت المصادرأن الرئيس حال اتخاذه قراراً بإجراء الانتخابات البرلمانية أولًا وهو مستبعد، فإنه سيصدر قرارًا بتعديل قانونى مباشرة الحقوق السياسية، والقانون المنظم لانتخاب أعضاء مجلس الشعب، ليكون متوافقاً مع الدستور.