السيسى يشيد بدور الجيش فى تأمين الاستفتاء

اخبار عاجلة

الأحد, 19 يناير 2014 13:35
السيسى يشيد بدور الجيش فى تأمين الاستفتاءالفريق أول عبدالفتاح السيسي
كتب - أبوزيد كمال الدين:

وجه الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على الجهد الذى بذلوه لتأمين إرادة الشعب خلال الاستفتاء على الدستور.

واثنى وزير الدفاع على تمسك القوات بقيم الولاء والانتماء والوطنية والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، مؤكدين للعالم حجم العلاقة الراسخة بين الشعب وقواتة المسلحة الباسلة.

وقد بدأ أكثر من 160 ألف ضابط وصف وجندى من ابناء القوات المسلحة فى العودة إلى مناطق تمركزهم بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بعد انتهاء المهام المكلفين بها، وسط اشادة عربية ودولية واسعة بنجاح المصريين فى استعادة المسار الديمقراطى وتنفيذ اولى خطوات خارطة المستقبل.

كما أعربت القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى عن اعتزازهم بالدور الذى قامت بة القوات المسلحة فى تأمين الناخبين وحماية اللجان خلال عملية الاستفتاء والتى عكست مستوى الوعى الثقافى والسياسى والاجتماعى للشعب المصرى وارتباطة الوثيق بقواتة المسلحة وارادتة الحرة فى استكمال

بناء مؤسسات الدولة المصرية الحديثة.

كما اعربت اللجنة العليا للانتخابات عن تقديرها لجهود القوات المسلحة فى تسهيل مهمة القضاة وتأمين نقلهم إلى المناطق النائية والمنعزلة لانجاح عملية الاستفتاء.

وعبر المواطنين عن اعتزازهم وتقديرهم العميق للدور الوطنى لرجال القوات المسلحة والشرطة وحرصهم على تقديم كافة التيسيرات خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للأدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.
وكانت المنطقة المركزية العسكرية قد شاركت باكثر من 46.400 ضابط وصف ومجند لتأمين الاستفتاء داخل محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا.

كما شارك اكثر من 35.480 ضابطًا ومجندًا من الجيش الثانى الميدانى فى تأمين الاستفتاء بمحافظات الاسماعيلية ودمياط وبورسعيد والدقهلية والشرقية وشمال سيناء .
وقام اكثر من 13.600 ضابط وصف وجندى من الجيش الثالث الميدانى بتأمين الاستفتاء

فى محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الاحمر، و10 الاف ضابط وجندى من المنطقة الغربية العسكرية لتأمين الاستفتاء فى  مطروح.

وشاركت المنطقة الشمالية العسكرية بقوات تتجاوز 35.300 ضابط وصف ومجند فى تأمين العملية الانتخابية بنطاق مسئوليتها داخل محافظات الاسكندرية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ وذلك بالتعاون مع القوات البحرية
كما قامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية مدعومة بعناصر من اجهزة القيادة لعامة للقوات المسلحة بتأمين الاستفتاء بمحافظات اسيوط وسوهاج واسوان وقنا والاقصر والوادى الجديد بقووات تصل إلى 15.500 ضابط وضابط صف وجندى.

كما شاركت القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود وعناصر من حدات الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية فى معاونة التشكيلات التعبوية كأحتياطات قريبة من خلال 4576 دورية ونقطة ثابتة ومتحركة، وتنظيم مئات الطلعات الجوية للاستطلاع والمراقبة الجوية.

وبروح معنوية عالية بدأت الوحدات والتشكيلات فى استعادة كفاءتها القتالية والفنية لتنفيذ كافة الانشطة والالتزامات التدريبية المكلفة بها، وتأمين الاهداف الاستراتيجية والحيوية والمجرى الملاحى لقناة السويس وحماية الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات، بما لمسه رجال القوات المسلحة من رصيد  كبير للثقة والاعتزاز من ابناء الشعب المصرى  بكافة طوائفه لدورهم التاريخى والوطنى فى حماية المواطنين وصون ارادتهم ومستقبلهم.