لرغبته فى الترشح لمجلس الشعب

أنباء عن رغبة زياد بهاء الدين فى تقديم استقالته

اخبار عاجلة

الأحد, 19 يناير 2014 10:35
أنباء عن رغبة زياد بهاء الدين فى تقديم استقالتهزياد بهاء الدين
كتبت ـ نيفين ياسين:

أكد مصدر مسئول بوزارة التعاون الدولي أن الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي .. قد كشف سابقا عن نيته في الاستقالة عقب إقرار الدستور، إلا أنه لم يحدد موعد تقديمه لها وأن كان هناك مؤشرات لتقدمه بها قريبا جدا.

وأضاف المصدر أن بهاء الدين دائم الحديث عن رغبته في المشاركة بالعمل العام أكثر من المناصب الوزارية، فيما كشف المصدر القريب من نائب رئيس الوزراء عن نية بهاء الدين الترشح لعضوية مجلس الشعب،

مما جعل من إسراعه لتقديم استقالته قبل انتهاء المرحلة الانتقالية أمر ضروري.
وعن وجود أي قرارات بالوزارة حول هذا الأمر قال المصدر .. حضر وزير التعاون لعمله باكرا ومارس مهام عمله الطبيعية دون أي تغير ولم يخطرنا بأي تعليمات أو قرارات جديدة .
ونفى المصدر الكلام القائل بدمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي مرة أخري ...فالأمر ليس لعبة ــ علي حد قوله ـــ فالوزارة كانت
مندمجة مع التخطيط ثم انفصلت عنها ثم اندمجت ثم انفصلت ولاجدوي من الحديث عن فصلها الآن .
وكان زياد بهاء الدين قد استلم مهام منصبه كنائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي مع تشكيل الحكومة الانتقالية الحالية بعد رفضه منصب رئيس الوزراء .
وكان بهاء الدين قد أعلن منذ ايام عن مؤشرات الأداء الحكومي خلال الستة أشهر الماضية مؤكدا توقيع العديد من الاتفاقيات لمنح وقروض ميسرة لمصر مع شركاء التنمية بلغت  6.5 مليار دولار ..كما أعلن إصدار الحكومة للعديد من القرارات الخاصة بالوصول لمعدلات نمو اعلي وفي نفس الوقت تحقيق العدالة الاجتماعية والسير علي طريق القضاء علي الفساد .