رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاة وزير الرى من اعتداء "إخوان المهندسين"

بوابة الوفد الإلكترونية

نجا الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى، من محاولة الاعتداء عليه اليوم بالجمعية العمومية لنقابة المهندسين، من قبل عناصر تنظيم الإخوان، الذين يحتلون سرداق التصويت، منذ الصباح والتى تجرى فيه جمعية سحب الثقة من النقيب الحالى المهندس ماجد خلوصى, ومجلسه التابع لتنظيم الإخوان.

وهتف أنصار الإخوان ضد الوزير الذى حضر فى حراسة أمنية مشددة, ونجحت قوات الأمن فى إخراجه من الباب الخلفى لسرداق التصويت, وذلك فى الوقت الذى أكد الوزير فى تصريحات، على هامش مشاركته فى الجمعية، بأن  الإقبال التاريخى، اليوم، يعد عرسًا ديمقراطيًا, نافيًا ما تردد بشأن وضع النقابة تحت الحراسة القضائية، وأنه سيتم إجراء انتخابات جديدة خلال 3 أشهر.

وأشار وزير الرى إلى أن اللجنة المشكلة من إدارة الجمعية العمومية حررت محضرًا لإثبات

عدم حضور النقيب، رغم دعوته من قبل الوزارة برئاسة الجمعية, مؤكدًا أن المهندسين هم أصحاب القرار فى التصويت على سحب الثقة من النقيب بنعم أولًا، خاصة بعد تأكدهم من إهدار المال العام داخل النقابة.
كان وزير الرى قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام حول مخالفات مجلس نقابة المهندسين والنقيب يتهمهم فيه بإهدار أموال النقابة والمهندسين من خلال صرف إعانات شهرية لأسر شهداء الإخوان وتخصيص دعم مالى عبارة عن أغذية إلى المعتصمين فى رابعة والنهضة وكذلك قطاع غزة.