7 مليارات جنيه أرباح البورصة فى الاستفتاء

اخبار عاجلة

الخميس, 16 يناير 2014 13:25
7 مليارات جنيه أرباح البورصة فى الاستفتاءالبورصة
متابعات

حققت البورصة المصرية مكاسب قدرها 8ر7 مليار جنيه على مدار جلسات الأسبوع المنتهي اليوم، مدعومة بأجواء التفاؤل بالاستفتاء على الدستور، فيما شهدت جلسات أخر الأسبوع عمليات جني أرباح مع رغبة المستثمرين لتحويل مكاسبهم السوقية إلى أرباح رأسمالية.

وفي جلسة نهاية الأسبوع اليوم الخميس، سجلت السوق خسائر قدرها 16ر1 مليار جنيه ليصل 46ر434 مليار جنيه، بعد تداولات اقتربت من مليار جنيه.
وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ اليوم الخميس بنسبة 76ر0 % ليصل إلى 62ر7143 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة

والمتوسطة/ايجي اكس 70/ بنسبة 02ر1 % مسجلا 34ر564 نقطة.
وامتدت التراجعات إلى مؤشر/ايجي اكس 100/ الوسع نطاقا ليخسر 05ر1 % من قيمته منهيا الأسبوع عند مستوى 93ر958 نقطة.
وقال سماسرة بالسوق إن المؤسسات استغلت في آخر جلسات الأسبوع حالة التفاؤل التي تشهدها السوق على خلفية النتائج الإيجابية للاستفتاء على الدستور، لتقوم بعمليات بيع اليوم بعدما قامت بعمليات شراء متواصلة بالسوق منذ 30 يونيو الماضي.
وقال أحمد عبد الحميد خبير أسواق المال إن التراجع الذي شهدته السوق اليوم يعد أمرا طبيعيا ولا يدعو للقلق، مشيرًا إلى أن عمليات اعادة هيكلة المحافظ وتبديل المراكز لضرورية فى الفترة الحالية لتمكين السوق من مواصله صعوده.
وأشار إلى أن عمليات جني الأرباح بدأت منذ النصف الأخير من جلسة الأمس، وربما تستمر الأسبوع المقبل على أن تسير الأسهم فى حركة عرضية، إلى ما بعد انتهاء ذكرى ثورة 25 يناير على خلفية المخاوف النسبية من حدوث اضطرابات خلالها.
وأوضح أن نتيجة الاستفتاء على الدستور، حفزت المستثمرين وخلقت أجواء أكثر تفاؤلية بالمستقبل، ولكن ربما القوى الشرائية تترقب انتهاء فعاليات 25 يناير وكذلك اتضاح الرؤية بشأن الانتخابات السياسية وهوية المرشحين.