رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل قضية "القديسين" لـ 9 مارس المقبل

ارشيفية كنيسة القديسين
ارشيفية كنيسة القديسين

قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية تأجيل أول جلسات قضية كنيسة القديسين إلى 9 مارس المقبل لتقديم المستندات ومايفيد من نيابة أمن الدولة العليا عن عدم وجود تحريات فى ملف قضية "القديسين" عن الواقعة والبلاغات المتتالية عليها طوال 3 سنوات .

وأكد "جوزيف ملاك" محامى كنيسة القديسين فى خلال مرافعته أن هناك تقاعسًا من وزارة الداخلية وإساءة فى استعمال السلطة وأن هناك قرارًا سلبيًا من الداخلية بالامتناع عن عمل تحريات وضبط المتهمين .
كما أضاف أن الرئيس المعزول محمد مرسى متهم ايضا بعدم كشف الحقيقة بصفته رئيس للبلاد أثناء حكم الإخوان ورفض الداخلية والنائب العام إعطاء أى معلومات للمحكمة عن سير التحقيقات .
وأكد المحامى نصحى نظير أن هناك ايضا اساءة استعمال فى سلطات الداخلية تسببت فى

الاضرار بالامن القومى لمصر .
وكان جوزيف ملاك محامى كنيسة القديسين قد تقدم بدعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية والمجلس العسكرى ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والنائب العام وذلك لعدم استكمال التحقيقات فى هذه القضية وتقاعس الداخلية عن عمد إرسال التحريات للجهة المختصة منذ وقوع الحادث إلى الآن واننا لن نترك حق الشهداء فهؤلاء شهداء وطن وأن كان هناك إهمال وتقاعس فهناك ايضا قضاء ولن نيأس حتى يسمعنا المسئولين ويحركوا هذا الملف وهناك ايضا اجراءات جديدة سوف تتخذ.