رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

13 ألفًا و867 قاضيًا يشرفون على الاستفتاء

المستشار نبيل صليب
المستشار نبيل صليب

انتهت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة، من توزيع 13 ألفًا و867 قاضيًا للإشراف على قرابة 30 ألف لجنة انتخابية فرعية، فى عملية الاستفتاء على مشروع الدستور، والتى ستجرى يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجارى.

صرح بذلك المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات وقال "إن عملية الاستفتاء سوف تجرى من خلال 352 لجنة انتخابية عامة على مستوى الجمهورية، تتولى الإشراف على اللجان الفرعية، بحيث يتولى رئاسة كل لجنة عامة قاض بدرجة رئيس بمحكمة الاستئناف، يعاونه عدد من أعضاء الهيئات القضائية المختلفة، وتقوم كل لجنة عامة بتجميع النتائج الواردة إليها من اللجان الفرعية التابعة لها، وحصرها وإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات".
وقال المستشار إدريس "إن رؤساء اللجان الفرعية سوف يتسلمون من المحاكم الابتدائية التابع لها لجانهم، على مدى يومى غدًا الأحد وبعد غد الإثنين كل الأوراق والاستمارات والأحبار الفسفورية وسائر مستلزمات عملية الاقتراع".
وأشار إلى أن الحد الأقصى لإشراف كل قاض سيكون ما بين لجنة إلى 3 لجان انتخابية فرعية بدون فواصل بينهم، على أن يكون الأحد الأقصى لأعداد الناخبين فى كل لجنة 2000 ناخب، وذلك تيسيرًا على المواطنين ولضمان سرعة إنجاز عملية الاقتراع.