رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية: ضبط 169 إخوانيًا بالمحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه فى إطار المتابعات الأمنية لتحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وأنصارهم فقد تصدت قوات الشرطة لعدد من المسيرات المحدودة ببعض المناطق بمحافظة القاهرة.

قام المشاركون فيها بقطع الطرق والتعدى على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، وقوات الشرطة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش، وإلقاء زجاجات الملوتوف الحارقة، والألعاب النارية تجاه المواطنين وقوات الشرطة، أسفرت عن إصابة أمين شرطة بجروح قطعية بالصدر والوجه، ورقيب شرطة بطلق خرطوش .

وأكد أن قوات الشرطة تمكنت من التعامل مع مختلف التداعيات والسيطرة عليها وضبط عدد 25 من بينهم ثلاثة أشخاص بمنطقة الزيتون، قاموا بإضرام النيران بإحدى السيارات الخاصة بمحافظة القاهرة، وبحوزتهم صندوق بداخلة 12 زجاجة مولوتوف.
وأضاف أنه تم ضبط 3 آخرين بمنطقة روض الفرج بحوزتهم 6 زجاجات مولوتوف و 6 قناع سلكي، مشيراً إلى أنهم اعترفوا بأنهم كانوا في طريقهم لدعم جماعة الإخوان

فى المسيرات بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة .

من ناحيةً أخرى قام أهالي منطقتي عين شمس والمطرية الشرفاء الرافضين لتحركات عناصر التنظيم الإرهابى وتصرفاتهم غير المسئولة بالتصدي لمسيراتهم، وتمكنوا من ضبط 2 منهم بحوزتهم 9 زجاجات مولوتوف وتسليمهم لقوات الشرطة .

وأكد أنه  بلغ إجمالى عدد المضبوطين من مثيرى الشغب بالمحافظات التي شهدت تلك التحركات من جانب أنصار جماعة الإخوان الإرهابية  " 169 " متهماً ،وجار اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم .

وأوضح أنه  تم تكثيف الدوريات الأمنية بكافة المحافظات لمتابعة الحالة، والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث وفقاً للقانون .