رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع نسب التصويت بالسعودية بثاني أيام الاستفتاء

اخبار عاجلة

الخميس, 09 يناير 2014 12:16
ارتفاع نسب التصويت بالسعودية بثاني أيام الاستفتاءصورة أرشيفية
متابعات :

شهدت السفارة المصرية بالرياض, والقنصلية العامة بجدة, اليوم ارتفاعا ملحوظا فى معدلات الإقبال للتصويت على مشروع الدستور الجديد من قبل أبناء الجالية المصرية.

وأكد السفير عفيفى عبد الوهاب, سفير مصر بالرياض أن عملية الاستفتاء تسير بسهولة ويسر دون معوقات مشيرا إلى أن ارتفاع معدلات الإقبال من قبل أبناء الجالية المصرية كان متوقعا وبالتالى فإن معدلات الإقبال ستستمر فى ازدياد خلال الأيام القادمة وخاصة غدا الجمعة وبعد غد السبت يومى الأجازة وهو ماسيتيح الفرصة أمام عدد أكبر للإدلاء بأصواتهم.
ودعا السفير المصرى, فى الرياض أبناء

الجالية المصرية إلى المشاركة فى الاستفتاء مشيرا إلى أنه كانت هناك اتصالات مع مناطق المملكة المختلفة, وأفادوا أنهم بصدد تنظيم رحلات للاستفتاء تضم أعدادا كبيرة يومى الجمعة والسبت.

وأكد السفير المصرى أنه يتعامل مع الكل بنزاهة وبضمير القاضى رئيس اللجنة الانتخابية وقال إن "الجميع سواء ولايعنينى توجه المواطن المصرى الدينى أو السياسى, ومهمتى أن أوفر له سبل الإدلاء بصوته بسهولة ويسر ، ولكن عليه واجبات ألايرفع شعارا سياسيا أو

يحدث قلاقل داخل لجان التصويت أو محيطها ، مشددا على أن مايعنيه هو تطبيق القانون.
وبالنسبة لما أثير من قبل بعض أبناء الجالية بشأن بطاقة الرقم القومى وجواز السفر, المميكن ومنع التصويت من دون أحدهما, أكد السفير عفيفى, ضرورة الالتزام بتعليمات وضوابط اللجنة العليا للانتخابات فى هذا الصدد، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالات عبر اللجنة العامة للانتخابات فى الخارج برئاسة نائب وزير الخارجية, لطرح هذا الموضوع وأكدت اللجنة أن هذا قانون لابد من الالتزام به لأن الهدف هو "ضمان سلامة عملية الاستفتاء".

وكانت السفارة المصرية, قد أشارت فى بيان مساء أمس, إلى أن الإقبال على التصويت على الدستور فى يومه الأول كان متوسطا بسبب ظروف العمل فى المملكة.