عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الدفاع الوطنى يناقش ترتيبات الاستفتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع مجلس الدفاع الوطنى مساء  اليوم الأربعاء برئاسة المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، للوقوف على مستجدات الأوضاع الداخلية والموقف الأمنى فى البلاد، ومناقشة التهديدات الموجهة للأمن القومى المصرى داخلياً وخارجياً، واستقرار البلاد وحماية الحقوق والحريات العامة.

استعرض المجلس فى الشق الأول من الاجتماع، وبحضور السيد وزير الرى والموارد المائية، آخر التطورات الخاصة بسد النهضة الأثيوبى والخطوات المتخذة فى هذا الشأن بغرض حماية الأمن المائى المصرى؛ وكذلك تلك الخطوات الخاصة بتقليل أو إزالة أى أثار سلبيةــ للسد المزمع إنشاؤه ــ على مصر ودول حوض النيل.
كما أكد المجلس على عدم التفريط فى الحقوق المائية لمصر وعدم قبول المساس بالأمن القومى المصري.

وفى شقه الثانى، شهد الاجتماع استعراضاً للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاصرته وتجفيف

منابعه، فى إطار إلتزام الدولة بحماية أمن مواطنيها، وكذلك تعهدها بالحفاظ على السلم المجتمعى وعدم السماح بتهديده أو الإخلال بالأمن الداخلى وضمان إطار من الأمن والسلم الداعمين للتنمية والتطور الاقتصادى.

كما تطرق الاجتماع  لمناقشة الترتيبات والإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الاستفتاء العام على الدستور، وعقده فى مناخ يسوده الأمن والهدوء بما يوفر للشعب المصرى نسبة مشاركة عالية وفاعلة ، يؤكد من خلالها على إرادته ارتباطاً بهذا الاستحقاق الهام، والذى يمثل الاستحقاق الأول لخارطة مستقبل الوطن .