عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار الامتحانات أيام الاستفتاء وتأجيلها بالأزهر

بوابة الوفد الإلكترونية

اتخذت الجامعات إجراءات أمنية مشددة  لتـأمين الكنترولات بالكليات تحسبًا لوقوع هجمات تخريبيةعليها من قبل طلاب الجماعة الإرهابية بالجامعات لوقف أعمال التصحيح وإشعال الحرائق فى أوراق الإجابة .

وأصدر رؤساء الجامعات توجيها لعمداء الكليات وأعضاء التدريس بالكليات بإجراء أعمال التصحيح أولًا بأول ودون انتظار الانتهاء من أعمال الامتحانات وتم تركيب أبواب ونوافذ حديدية للغرف المخصصة لعلميات الكنترول لمواجهة أى اختراق لها من قبل المخربين، أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بدء أعمال التصحيح فور الانتهاء من امتحانات كل مادة وحظر تخزين أوراق الإجابة فى أماكن يسهل اختراقها وتسجيل النتائج الكترونيًا على أجهزة الكمبيوتر .
ومن المقرر استمرار أعمال الامتحانات بمختلف الجامعات ما عدا جامعة الأزهر يومى 14 و15 يناير الحالى للاستفتاء على الدستور ويحصل طلاب المدارس على إجازة من الامتحانات خلال أيام 14و15 و16 من أجل استخدام المدارس وعددها11 ألفًا و180 مدرسة للجان الاستفتاء على الدستور الجديد.
وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه سيتم صرف بدلات للمعلمين المشاركين فى الاستفتاء كأمناء للجان وأن وزارة العدل ستتحمل صرف البدلات للمعلمين ويتم التنسق مع المحافظين لتجهيز المدارس عن طريق المديريات التعليمية فى 27 محافظة .
وأوضح أن اللجنة العليا للاستفتاء تتسلم المدارس عقب انتهاء امتحانات يوم 12 يناير وتجهزها فى اليوم التالى على أن يتم تسلمها مرة أخرى من اللجنة العليا للانتخابات يوم 16 يناير لاستكمال امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول ويتقدم لآداء الامتحانات أكثر من 17 مليون طالب وطالبة يمثلون جميع المراحل التعليمية ما عدا شهادتى الثانوية العامة والدبلومات الفنية .