جامعة القاهرة تنتظر قرار "الوزراء" لتطبيقه

توثيق واقعة اقتحام طلاب الإرهابية لكلية الاقتصاد

اخبار عاجلة

الاثنين, 06 يناير 2014 14:30
توثيق واقعة اقتحام طلاب الإرهابية لكلية الاقتصادد. جابر نصار
كتب - زكي السعدني:

طلب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، من الدكتوره هدى السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، البيانات وشهادات شهود الواقعة من الطلاب والصور والفيديوهات الخاصة بواقعة اقتحام طلاب الجماعة الإرهابية قاعة المؤتمرات بالكلية أثناء تكريم المرحوم  الدكتور عبد الملك عوده عميد الكلية الأسبق فى حضور الدكتورة باكينام الشرقاوى والدكتور سيف عبد الفتاح الأستاذين بالكلية لاتخاذ الإجراءات القانونية فى هذه الواقعة .

وأوضح رئيس الجامعة فى تصريحات لبوابة الوفد أنه سيتم من خلال فحص أدلة الواقعة استبيان ما إذا كان لبعض الأساتذه يد فى هذه الأحداث أم لا.
وأشار الدكتور نصار أنه لم

يكن متواجد أثناء تجمع الطلاب داخل مبنى الكلية وكان يحضر اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.
وأشار الدكتور نصار إلى أن الجامعة تنتظر قرار وصول قرار مجلس الوزراء الخاصة باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية وتحديد الترتيبات الخاصة بتطبيق القرار على أساتذة الجامعات الذين تثبت إدانتهم فى التحريض أو التشجيع على ارتكاب أعمال عنف وتخريب داخل الجامعة.
وأوضح نصار أن مجلس الوزراء يحدد نظام تطبيق القرار فى الجامعات وفى حالة ثبوت إدانه لأى عضو من أعضاء التدريس يتم اتخاذ الإجراء
القانونى ضده وفقا للعقوبات التأديبية بقانون تنظيم الجامعات أو قانون العقوبات الجنائية .
كما أوضح رئيس الجامعة إلى انتظام جميع أعمال الامتحانات بكليات الجامعة ولم يتم تعطيل سير الامتحانات فى أى كلية.
وأشار إلى وجود تراجع شديد فى أعمال العنف التى يرتكبها طلاب الجماعة الإرهابية بالجامعات نتيجة فشلهم فى تحقيق أى مكاسب وعدم تعاطف طلاب الجامعات معهم.
ونظم طلاب الجماعة الإرهابية بجامعة عين شمس مظاهرة محدودة طافت الحرم الجامعى ووقفت أمام مبنى إدارة الجامعة.
وردد المتظاهرون الهتافات المعادية للجيش والشرطة وطالبوا بالإفراج عن الطلاب المحبوسين من الجامعة والتضامن مع أحداث العنف التى يتركبها طلاب الجماعة بجامعة الأزهر.
وكثف إدارة الأمن المدنى من تواجده داخل الحرم الجامعى وداخل الكليات لتأمين لجان الامتحانات وانتظمت أعمال الامتحانات بالكليات رغم مظاهرات طلاب الجماعة الإرهابية .