رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إجراءات أمنية استثنائية بمحاكمة المعزول

محمد مرسي
محمد مرسي

استعدت وزارة الداخلية بخطة أمنية غير مسبوقة، لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى بين أعضاء الإخوان، والمتظاهرين وأسفرت عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وتضمنت خطة الداخلية نشر أكثر من 3 آلاف ضابط ومجند، و60 سيارة مصفحة ومدرعة شرطة، كما تضمنت الخطة بالتنسيق مع القوات المسلحة، نشر قوات إضافية من العمليات الخاصة لإحباط أى محاولة من متظاهرى الإخوان لإفساد المحاكمة.
كما شددت الخطة على توسيع دوائر الاشتباه، على كافة الطرق المؤدية الى الأكاديمية، والطرق الدائرية بالمنيب، وكذلك الدفع بتشكيلات من قوات الجيش والشرطة والأمن المركزى بمحيط أكاديمية الشرطة بالإضافة إلى الدفع بالعديد من الأجهزة التكنولوجية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات وتوزيع كاميرات المراقبة بالمناطق المحيطة بمكان الأكاديمية.
وتضمنت الخطة أيضا غلق الطريق أمام حركة السيارات بداية من سور أكاديمية

الشرطة عند ميدان زهراء مدينة نصر، والسماح فقط بدخول حاملى التصاريح مشيا على الأقدام بعد التأكد من هوياتهم والتصريح المستخرج من محكمة الاستئناف، كما تشمل الخطة بالتنسيق مع القوات المسلحة نشر وحدات مراقبة جوية لرصد أي تحركات لعناصر قد تسعى للتأثير على المحاكمة أو لارتكاب أى أعمال إجرامية.
كما شملت الاستعانة بعناصر خاصة من فرق مكافحة الإرهاب ووحدات من العمليات الخاصة لتأمين المحاكمة تجنبا لأى أعمال عنف من المتوقع حدوثها، كما أكد مصدر أمنى ان القوات ستنتشر فى محيط الاكاديمية فجر يوم المحاكمة غدا، وستقوم الوحدات الخاصة والكلاب البوليسية بتمشيط طرق المحاكمة قبل منتصف ليلة المحاكمة .