لارتكابهم أعمال عنف..

فصل 57 طالبًا بالأزهر نهائيًا

اخبار عاجلة

الاثنين, 06 يناير 2014 10:17
فصل 57 طالبًا بالأزهر نهائيًا
كتب – محمود فايد ومحمد مصطفى:

كشف د.أحمد حسنى, نائب رئيس جامعة الأزهر, عن إتخاذ الجامعة قرارًا بفصل 57طالبًا نهائيًا, عقب إرتكابهم أعمال شغب وفوضى وحرق منشآت الجامعة منذ بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الحالى.

وقال حسنى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" اليوم الاثنين أثناء تواجده بمقر الجامعة: "إن إدارة الجامعة اتخذت قرارًا بفصل 25 طالبًا أول أمس و32 أمس, بعد التحقيقات التى أُجريت بشأنهم من تخريب

وحرق منشآت الجامعة وإثارة الفوضى, وتم إلقاء القبض عليهم من قبل قوات  الأمن التابعة لوزارة الداخلية والمنتشرة فى أرجاء الجامعة منذ أكثر من أسبوع".
وأضاف نائب رئيس الجامعة: "أن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية والمنتشرة بجامعة الأزهر لعبت دورًا كبيرًا فى إعادة الأمن لشوارع الجامعة وإتاحة الفرصة للطلاب لأداء
امتحاناتهم بشكل جيد دون أى تأثير, مشيرًا إلى أن الهدوء الذى تشهده الجامعة على مدار الأيام الحالية نتيجة سيطرة الأمن على مجريات الأمور وإلقاء القبض على مثيرى الشغب من طلاب الإخوان الذين كانوا يفرضون شغبهم على الطلاب ويمنعونهم من أداء الامتحانات".
ولفت حسنى إلى أن الأمن سيستمر بالجامعة حتى انتهاء الامتحانات ومن ثم سيقوم بإخلاء المدينة الجامعية التى يستغلها طلاب الإخوان وكرًا لمهاجمة الداخلية, مشيرًا إلى أن النصف الثانى من العام الحالى سيكون الوضع مختلف والأمور ستسير بوضعها الطبيعى.