فيديو..

مميش:مشروع القناة لن يضر بالأمن القومى

اخبار عاجلة

الاثنين, 06 يناير 2014 09:19
مميش:مشروع القناة لن يضر بالأمن القومىالفريق مهاب مميش
كتب – ناصر فياض ونرمين عشرة:

عرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الأهداف التى يكفلها مشروع محور قناة السويس، وأهمها زيادة الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل للشباب، بما يحفظ الأمن القومى للبلاد.

وأوضح مميش أن المشروع يهدف إلى تنمية عجلة الاقتصاد المصرى باستغلال عبقرية موقع مصر وخلق قاعدة لوجيستية جديدة تعتمد على إعادة التصدير للداخل والخارج، مشيرا إلى أن جميع الدول اعتمدت على مواقعها من أجل زيادة استثمار اقتصادها.
وأضاف مميش أن المشروع يهدف إلى استغلال قدرات الوطن المادية والبشرية

من أجل التحرك الديناميكى على المستوى العالمى حتى يلقى المستثمر خدمة عالية، على ألا يضر بالأمن القومى المصرى تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، وخلق رواج اقتصادى وتوفير فرص عمل من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة لهم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده بمحافظة السويس لعرض كراسة شروط المشروع اليوم الإثنين بحضور د.حازم الببلاوى رئيس الوزراء.
وأعلن مميش، أنه تم اختيار هيئة قناة السويس على أنها المظلة
الرسمية لمشروع محور قناة السويس بالتعاون مع وزارات النقل والإسكان والتخطيط وباقى الوزارات  التى تسهم فى المشروع.
وأرجع مميش سبب اختيار هيئة قناة السويس كمظلة للمشروع إلى بعبقرية موقع قناة السويس ودرجة الثقة التى تتمتع بها على المستوى المحلى والعالمى وخبرة العاملون بقناة السويس مما يجعلهم قادرين على إنجاح المشروع وضمان مرور يومى للسفن الحاملة للبضائع.
ووجه مميش الشكر إلى القوات المسلحة وقوات الأمن على تأمينها قناة السويس خلال الفترة العصيبة الماضية، موضحًا أنها اثبتت للعالم كله كفاءتها فى تأمين قناة السويس مما حقق للقناة خلال الستة أشهر الماضية زيادة تبلغ  3% فى الدولار وزيادة بنسبة 17%.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=Rg2Ark3_lbI&feature=youtu.be