الأحرار: نعم لـ "الدستور" ثورة ثالثة

اخبار عاجلة

السبت, 04 يناير 2014 12:53
الأحرار: نعم لـ الدستور ثورة ثالثةجانب من المؤتمر
كتب – محمد موسي ومحمد السيد:

وصف مدحت نجيب – رئيس حزب الأحرار – دعوة المصريين بالتصويت بنعم فى الدستور بـ "دعوة لثورة ثالثة" يصنعها المصريون بعد ثورتى يناير ويونيو لإنجاز خارطة الطريق للعبور بالبلاد من المرحلة الصعبة التى تعيشها فلا مجال للخلاف حاليًا مؤكدا على ان الدستور الحالى يتميز عن سابقيه بأن القائمين على صياغته يمثلون كل فئات المجتمع وكافة طوائفه .

وأعلن نجيب -خلال مؤتمر حزب " الأحرار " للإعلان عن حملته لدعم التصويت بنعم فى الاستفتاء المقرر فى الرابع عشر والخامس عشر من يناير الجارى بحضور عدد من اعضاءالهيئة العليا للحزب- ان الحملة قد بدأت بالفعل من أسبوعين ماضيين وانها تستهدف التواجد بكافة المحافظات

من اقصى شمالها لغربها ومن اقصى غربها لشرقها لحث الشعب المصرى على التصويت بالموافقة على الدستور, مشددًا على ان ذلك الجهد لا يهدف الى تحقيق مصالح سياسية ضيقة او تلبية لضغوك من احد بل هو جهد يُبذل للصالح العام .
وابدى نجيب تحفظه على بعض المواد الدستور قائلة " ان الدستور ربما لا يلبى طموحات كافة فئات المجتمع ولكنه دستور قابل للتعديل عليه وذلك بعد انتخاب مجلس الشعب القادم ".
واشاد نجيب بجهود عمرو موسى – رئيس لجنة الخمسين لصياغة الدستور – والرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور مشددًا على حرصهم الشديد ان يكون مشروع الدستور الجديد ممثلًا لكافة طوائف الشعب .