إحالة قناة "النهار" للنيابة

اخبار عاجلة

الجمعة, 03 يناير 2014 12:45
إحالة قناة النهار للنيابةقناة النهار الفضائية
كتبت - جيهان موهوب:

أحال جهاز حماية المستهلك قناة النهار دراما الفضائية إلى نيابة الشئون المالية والتجارية نظرًا لقيامها بالإعلان عن مركز خدمة وصيانة لإحدى العلامات التجارية المشهورة  زانوسى بزعم أنه وكيل معتمد لها على غير الحقيقة.

وصرح عاطف يعقوب رئيس الجهاز أن الجهاز  تلقى شكوى من إحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الأجهزة الكهربائية تتضرر فيها من قيام قناة  النهار دراما وغيرها من القنوات الفضائية بعرض إعلان لمركز خدمة وصيانة زانوسى على أساس أنه مركز الخدمة والصيانة الرئيسى لمنتجات زانوسى بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز

فور التأكد من صحة الشكوى قد قام بتشكيل مجموعة عمل لرصد وتسجيل الإعلان الذى يتم بثه على القنوات الفضائية بشأن مراكز الصيانة محل الشكوى، وأنه قد ثبت لدى الجهاز
تعمد المركز المعلن تضليل المستهلكين من خلال
التأكيد على أنه المركز الوحيد الذى يملك حقوق تقديم الخدمة والصيانة لمنتجات زانوسى وأن المركز يخلى مسئوليته فى حالة إقدام المستهلك على الاتصال بأى رقم أخر غير رقم 16092.

وأكد يعقوب أنه قد ثبت لدى الجهاز

أن قناة النهار دراما قد خالفت نص المادة 6من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والذى ألزم المورد والمعلن بإمدادالمستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه.

كما أن القناة والمركز المعلن قد خالفا أحكام قانون حماية الملكية.
الفكرية رقم 82 لسنة 2002 ، كما إنها قد خالفت نص المادة 4/2 من المواصفة القياسية رقم 4841 لسنة 2005 بشأن اشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات والتى تؤكد على ضرورة أن يكون الإعلان بلغة سهلة يفهمها الجميع وألا  يتضمن أية بيانات مضللة أو مخالفة لحقيقة المنتج، الأمر الذى حدا بالجهاز إلى اتخاذ إجراءات إحالة قناة النهار دراما ومركز صيانة زانوسى  للنيابة العامة لاتخاذ
شئونها ضد الممثل القانوني لهما لمخالفتهما نصوص قانون حماية.